Advert Test
MAROC AUTO CAR

اتخاذ تدابير مهمة لضمان اجتياز امتحانات البكالوريا بإقليم الحسيمة في أحسن الظروف

Last Update : السبت 6 يونيو 2020 - 9:06 مساءً
Advert test

اتخاذ تدابير مهمة لضمان اجتياز امتحانات البكالوريا بإقليم الحسيمة في أحسن الظروف

الحسيمة – أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة، محمد الشنتوف، أن المديرية اتخذت مجموعة من التدابير والإجراءات المهمة لضمان اجتياز امتحانات البكالوريا المقرر إجراؤها بصفة استثنائية في شهر يوليوز المقبل، جراء تفشي جائحة وباء كورونا المستجد، في أحسن الظروف.

وأوضح السيد الشتنوف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه ستتم في إطار الاستعداد لهذا الاستحقاق الوطني تعبئة وإعداد 27 مركزا لإجراء امتحانات البكالوريا ستستقبل أزيد من 3900 مترشح ومترشحة، والعمل على توفير الكمامات الوقائية والسائل المعقم للأيدي والأحذية، وتعقيم الحجرات الدراسية ومختلف الفضاءات، وتوفير جميع اللوازم الضرورية لضمان سلامة رواد مراكز وفضاءات إجراء الامتحانات، بالإضافة إلى تعقيم حافلات النقل المدرسي.

كما ستتم، حسب المسؤول التربوي، الاستعانة بمحرار رقمي لقياس درجة حرارة المترشحين والمترشحات والأطر الإدارية والتربوية عند ولوج مركز الامتحان قبل بداية كل اختبار، واعتماد إجراءات احترازية لتقليص عدد المترشحين والمترشحات بكل قاعة إلى 10 مترشحين فقط لتفادي الازدحام وتجنب انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتابع في السياق ذاته أنه ستتم تعبئة القاعة الرياضية “3 مارس” بمدينة الحسيمة لاستقبال المرشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا حيث من المقرر أن تستوعب أزيد من 200 مترشح ومترشحة، مؤكدا أن الاستعانة بهذا الفضاء تأتي بهدف تجنب الاكتظاظ وتفادي خطر انتقال عدوى فيروس كوفيد 19، مسجلا في ذات السياق أنه سيتم الحرص على ضبط بروتوكول الحفاظ على سلامة جميع رواد مراكز الامتحانات بتنسيق تام مع السلطات المحلية والصحية بالإقليم.

من جهة أخرى، أفاد السيد الشنتوف بأن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية عملت مند بداية تفشي جائحة كورونا على إرساء مجموعة من التدابير من بينها القيام بحملات تحسيسية للتوعية بخطورة الفيروس وسبل الوقاية منه والانخراط في عملية التعليم عن بعد إثر توقف الدراسة الحضورية واعتماد مسطحة (تيمس) في تفعيل الأقسام الافتراضية حيث بلغت نسبة استعمال هذه الآلية في التواصل البيداغوجي أزيد من 86 في المائة، بالإضافة إلى طبع كراسات الدعم البيداغوجي لفائدة تلاميذ المستوى الابتدائي .

واعتبر أن تجربة التعليم عن بعد بإقليم الحسيمة حققت نجاحا كبيرا خاصة بالتعليم الإعدادي والثانوي التأهيلي، حيث مكنت الأساتذة والأطر التربوية من التواصل بالشكل المطلوب مع التلاميذ ومراكمة تجربة غنية سيتم استغلالها خلال المواسم الدراسية المقبلة، مسجلا في السياق ذاته أن المديرية الإقليمية تنظم إلى غاية 9 يونيو الجاري أيام التأطير التفاعلي عن بعد لفائدة جميع هيئات الإدارة التربوية التابعة لها التي تستعرض مجموعة من المحاور الهامة المرتبطة بالإدارة التربوية والتدبير الرقمي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-06 2020-06-06
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا