Advert Test
MAROC AUTO CAR

الحكومة تخطط لتخفيف الحجر الصحي وتمديد الطوارئ

Last Update : الإثنين 8 يونيو 2020 - 11:40 مساءً
Advert test

الحكومة تخطط لتخفيف الحجر الصحي وتمديد الطوارئ

الرباط ـــ قررت الجكومة المغربية عودة عددمن الخدمات العمومية والادارية الموقوفة منذ 20 من شهر مارس الماضي، وكذا تخفيف الحجر المنزلي، موازاة مع إجراءات جد صارمة تفاديا لموجة جديدة للوباء.

وفي الصدد ذاته أبرزت جريدة العلم، آراء مسؤولين وخبراء حول رفع الحجرمن عدمه، وقالت اليومية إن مصادرها تجمع على فرضية الرفع التدريجي حسب انتشارالوباء في جهات المملكة، مع أخذ الاحتياطات اللازمة.

وأوردت العلم في مقالها تصريحا لمدير مديرية الاوبئة ومحاربة الأمراضمحمد اليوبي، قال فيه إن قرار الرفع التدريجي، تشاركي بين رئاسة الحكومة ووزارةالداخلية، وأضاف أن مديريته قدمت لوزير الصحة توصية تتضمن الرفع التدريجي للحجر الصحي.

نبقى مع أخبار الجائحة المرضية “كوفيد19″، فقد أوردت صحيفة “أخبار اليوم”، رقما حول البؤر الجديدةبمراكش، وذكرت اليومية بناء على تأكيدات مصدر مسؤول، وصول عدد حالات البؤرالوبائية في عاصمة النخيل إلى 115، خلال 8 أيام، الممتدة فاتح يونيو حتى اليومالاثنين.

صحيفة “الأخبار” أفردت مقالا مطولا حول خسائر قطاع السياحة، خلال الظرفية الوبائية، بناء على استعراض وزيرة السياحة نادية فتاح العلوي يوم الإثنين أمام البرلمان، المقال ذكر عدة أرقام من أبرزها تراجع عدد السياح الوافدين بنسبة 45 في المائة مقارنة بالسنة الماضية، وتوقفا شبه كلي للنشاط السياحي في شهري ماي ويونيو الحالي.

 وبعيدا عن كورونا، وفي الشأنالسياسي الإقليمي، أشارت جريدة “العلم” إلى انفتاح الرباط على تونسوالجزائر لمواجهة أجندة بتخطيط إماراتي، وذكرت أن الدبلوماسية المغربية لا تنظربعين الرضا للمبادرة المصرية حول ليبيا، الملغية للزخم السياسي المؤسس في اتفاقالصخيرات منذ خمس سنوات مضت.

وأوردت” العلم” بهذاالخصوص، اتصال وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية محمد الطاهر سيالة مع نظيرهالمغربي ناصر بوريطة، هذا الأخير أكد أن الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية يبقى المرجع السياسي لأي حل في ليبيا.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-08 2020-06-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا