Advert Test
MAROC AUTO CAR

مراكش .. الدعوة إلى إطلاق منتوج سياحي موحد ومتكامل

Last Update : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 1:41 مساءً
Advert test

مراكش .. الدعوة إلى إطلاق منتوج سياحي موحد ومتكامل

  مراكش – دعا ممثلو جمعيات وهيئات وكالات كراء السيارات، اليوم الاثنين، خلال لقاء تواصلي مع جماعة مراكش، إلى إعداد وإطلاق منتوج سياحي موحد ومتكامل.

  ودعوا إلى التنسيق بين جميع الفعاليات والاقتصاديين الذين سبق لجماعة مراكش اللقاء بهم، لإعداد وإصدار منتوج موحد ومتكامل، يضم الفنادق والمطاعم ووكالات الأسفار وكراء السيارات وباقي الخدمات السياحية في إطار عرض واحد مشجع ومغر للسياح.

  ونوه ممثلو جمعيات وهيئات وكالات كراء السيارات بهذه المبادرة التي تعتبر أول دعوة يتلقونها من جهة رسمية، لإسماع صوتهم وتقديم مقترحاتهم وطلباتهم في هذا الاطار.

  وأوضح مهنيو هذا القطاع أن المشكل الرئيسي الذي يواجهونه هو المرتبط بالزيادات على تأجيل القروض من طرف المؤسسات البنكية؛ مشددين على ضرورة انخراط القطاع البنكي في الجهود المبذولة من طرف كل المؤسسات للتخفيف من آثار وانعكاسات جائحة كورونا.

  كما طالبوا بمراجعة أداء الضمان الاجتماعي، حماية لحقوق الشغيلة وضمان لاستمرار في عملهم، وكذا الضرائب المفروضة برسم سنة 2020، وكذا مراجعة طريقة إجراء الصفقات والتي لا تجد فيها الشركات المحلية موقع قدم، وفي المقابل يجب تخصيص نسبة مئوية للمقاولات المحلية.

  والتمسوا أيضا، من مصالح حفظ الصحة الجماعية القيام بتعقيم سيارات وكالات الكراء، بشكل يومي ومستمر، وإحداث وحدات خاصة بذلك، خصوصا بمطار مراكش والمحطات الرئيسية.

  من جانبه، ذكر رئيس جماعة مراكش السيد محمد العربي بلقايد، بالتدابير الاستباقية التي اتخذها المغرب في مواجهة انتشار فيروس كورونا، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث كان المغرب سباقا إلى إغلاق الحدود، ثم بعدها توقيف السفر بين المدن، والحد من التنقلات وتطبيق الحجر الصحي، من أجل الحفاظ على سلامة الوطن وأرواح المواطنين.

  وأضاف أن هذه الجائحة أبانت عن حقيقة المواطنة والأخوة بين المغاربة، حيث تم تسجيل العديد من العمليات التضامنية والتكافلية في كثير من الأحياء والمناطق من أجل تجاوز الأزمة بسلام، وهو فعلا ما أنتج خلو بعض الأقاليم المكونة لجهة مراكش آسفي من مصابين بالفيروس.

  وأكد رئيس الجماعة على أهمية الحفاظ على الروح الايجابية والتفاؤل للتمكن من تجاوز المرحلة بسلام.

  وفي تفاعله مع المداخلات، ثمن رئيس جماعة مراكش الأفكار والاقتراحات المقدمة، مذكرا بأن الجميع قد تضرر من جائحة كورونا، بما في ذلك الجماعة نفسها، مما يستوجب العمل المشترك والتنسيق بين جميع المتدخلين للحد من آثارها وكيفية العمل والاشتغال في ما بعد كورونا.

  وأشار إلى أن جل المطالب لها صبغة وطنية، وسيتم التعاون والتنسيق في مدارستها ومناقشتها مع المؤسسات المختصة والوصية، خصوصا وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك، السلطات الأمنية والمحلية، ووكالات التأمين.

  وأشاد رئيس الجماعة بفكرة العرض الموحد بين المتدخلين على صعيد مدينة مراكش، تدعم التعاون المشترك من أجل تحفيز السياح على الاقبال على هذا المنتوج، سواء بالنسبة للسياحة الداخلية، أو الجالية المغربية القاطنة بالخارج والسياح الأجانب، وسيساهم في إنجاح ذلك العمل على توفير ضابط وشارة اعتماد (لابيل) خاصة بجودة المنتوج ضمن معايير متفق عليها ومحددة سلفا.

  ويندرج هذا الاجتماع في إطار اللقاءات التواصلية التي تعقدها جماعة مراكش مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والمهنيين بالمدينة، قصد الإنصات والتداول حول الإجراءات والتدابير الممكنة للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا كوفيد 19 على مختلف القطاعات.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-09 2020-06-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا