Advert Test
MAROC AUTO CAR

الصويرة .. جمعية بأكرض تنتج كمامات مطابقة لمعايير السلامة الصحية

Last Update : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 9:37 مساءً
Advert test

الصويرة .. جمعية بأكرض تنتج كمامات مطابقة لمعايير السلامة الصحية

 جماعة أكرض (إقليم الصويرة) – شرعت جمعية “تيفاوين نتودرت لتنمية المرأة الأكرضية” بجماعة أكرض بإقليم الصويرة، في عملية تصنيع وإنتاج كمامات قماشية، بعد حصولها على شهادة من المعهد المغربي للتقييس (إيمانور) حول توفر المنتوج على معايير السلامة الصحية المطلوبة.

Advert Test

وتندرج هذه العملية في إطار جهود المجتمع المدني المغربي في محاربة جائحة “كورونا”، وخاصة الآثار الاجتماعية والاقتصادية التي خلفتها على ساكنة البلاد.

وحظيت هذه المبادرة، التي أطلقت بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبمساهمة مندوبية التجارة والصناعة بالصويرة وتحت إشراف السلطات الإقليمية، بدعم من جماعة أكرض.

وتزيد الطاقة الإنتاجية لعملية تصنيع وإنتاج الكمامات عن 200 كمامة واقية يوميا، في انتظار رفعها في المستقبل.

وأكدت رئيسة الجمعية سناء امالوز أن عملية الإنتاج تتم وفقا للمعايير الصحية المعتمدة وطنيا، حيث تم استيفاء جميع الشروط المتطلبة من طرف القطاعات الوصية، كما خضعت جميع مراحل المشروع للمراقبة المعمول بها، مما مكن من الحصول على شهادة المطابقة للمعايير الوطنية سواء في ما يخص المواد الأولية المستعملة، أو في ما يتعلق بظروف وشروط الإنتاج.

وأضافت أن الجمعية تعمل جاهدة في تكوين الفتيات والنساء بالجماعة الترابية أكرض وتلقينهن مهنا يدوية مثل نسج الزرابي والخياطة التقليدية والطرز والحياكة والصباغة على القماش وغيرها، إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية في تخصصات مختلفة يؤطرها مختصون في مختلف الحرف.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-09 2020-06-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا