Advert Test
MAROC AUTO CAR

النقاط الرئيسية في خطة عمل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لاستئناف أنشطة مرافقها العمومية

Last Update : الخميس 11 يونيو 2020 - 3:53 مساءً
Advert test

النقاط الرئيسية في خطة عمل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لاستئناف أنشطة مرافقها العمومية

الرباط – في ما يلي النقاط الرئيسية في خطة العمل لاستئناف الأنشطة بالمرافق العمومية التي تشرف عليها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، التي تم تقديمها أمس الأربعاء بالرباط:

– انطلاق العمل بمراكز الفحص التقني يوم 12 يونيو الجاري، فيما سينطلق العمل بمراكز تسجيل السيارات يوم 15 يونيو الجاري.

– حوالي 850 ألف عربة تنتظر الفحص بمراكز الفحص التقني، وأزيد من 250 ألف مواطن ينتظرون استلام البطاقة الرمادية ورخص السياقة بمراكز تسجيل السيارات.

– إحداث بوابة إلكترونية لأخذ المواعيد عن بعد للاستفادة من خدمات مراكز تسجيل السيارات ومراكز الفحص التقني.

– يمكن الولوج إلى البوابة عبر شبكة الانترنيت في الحواسيب أو من خلال الهواتف الذكية على الموقع “www.khadamat.narsa.gov.ma”.

– الخطة تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد التنظيمية والوقائية وتهم المصالح الترابية للوكالة – مراكز تسجيل السيارات وقطاعي تعليم السياقة والفحص التقني للمركبات.

– إعداد بروتوكول وقائي بناء على توصيات السلطات العمومية المختصة، وخاصة وزارة الصحة، أخذا بعين الاعتبار كل الشروط الصحية والاحترازية الضرورية لتفادي انتشار عدوى “كوفيد 19″، حيث قامت الوكالة باقتناءات مهمة لحماية موظفيها والمتعاونين معها والمرتفقين على حد سواء.

– على مستوى مؤسسات تعليم السياقة: اقتراح مشروع ميثاق يتضمن مختلف الإجراءات والتدابير التنظيمية والوقائية في انتظار التوقيع عليه من طرف الهيئات والتمثيليات المهنية قبل استئناف العمل بهذه المؤسسات.

– على مستوى مراكز الفحص التقني: إعداد بروتوكول صحي خاص بإعادة فتح نشاط المراقبة التقنية يستند على توجيهات وزارة الصحة لحماية عموم المواطنين في الفضاء العمومي، ويأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات التي يتطلبها إنجاز خدمة المراقبة التقنية؛

– اتخاذ إجراءات إدارية تقضي بتمديد صلاحية محاضر المراقبة التقنية التي انتهت خلال فترة الحجر الصحي إلى أن يتم استيعاب كل عمليات الفحص التقني المتأخرة.

– الرفع من القدرة الإنتاجية لمراكز المراقبة التقنية للمركبات لمواجهة العدد الكبير من المركبات المتخلفة عن تجديد أو إجراء المراقبة التقنية في وقتها، نظرا لتزامن موعدها مع فترة إغلاق المراكز.

– إعداد برنامج تواصلي متعدد الوسائط تم إعداده والشروع في تنفيذه عبر الوسائل السمعية والبصرية والرقمية ابتداء من أمس الأربعاء، حيث ستتم مواكبة الإجراءات والتدابير التي سيتم تطبيقها سواء على مستوى المصالح الترابية التابعة للوكالة أو بمؤسسات تعليم السياقة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-11 2020-06-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا