Advert Test
MAROC AUTO CAR

بني ملال-خنيفرة .. الاتفاق على تشكيل لجن إقليمية مشتركة لفض النزاعات المتعلقة بواجبات التمدرس

Last Update : السبت 13 يونيو 2020 - 7:44 مساءً
Advert test

بني ملال-خنيفرة .. الاتفاق على تشكيل لجن إقليمية مشتركة لفض النزاعات المتعلقة بواجبات التمدرس

بني ملال – اتفق ممثلو التعليم المدرسي الخصوصي بالمجلس الإداري للأكاديمية وممثلو جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي بجهة بني ملال-خنيفرة ، خلال اجتماع عقدوه أمس الجمعة ، على تشكيل لجن إقليمية مشتركة لفض النزاعات المتعلقة بواجبات التمدرس في ظرفية كورونا المستجد.

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية التكوين لجهة بني ملال- خنيفرة خلال هذا الاجتماع الجديد الذي ترأسه مدير الأكاديمية لتقريب وجهات النظر، أن الطرفين اتفقا على أن تتشكل هذه اللجنة الاقليمية من تمثيلية الأمهات وآباء وأولياء التلاميذ ومؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي المعنية تحت إشراف المديريات الإقليمية.

كما اتفق الطرفان، خلال الاجتماع ، الذي عقد تنفيذا للتوجيهات الوزارية ومواصلة للقاءات التي نظمتها الأكاديمية مؤخرا لإيجاد حل للنزاع بين الأسر ومؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، على ” فتح حوار حسب الحالة ، وكلما استدعى الأمر ذلك مع تمثيلية الآباء بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، والحرص على تثمين وترصيد العلاقات الإيجابية والبناءة التي تمت مراكمتها لسنوات”.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة “مراعاة ظروف الأسر المتضررة من توقف أنشطتها الاقتصادية على إثر إعلان حالة الطوارئ الصحية، والتعامل بالمرونة اللازمة، حسب إمكانيات كل مؤسسة تعليمية خصوصية على حدة.”

وشدد الطرفان على “العمل، كل من موقعه، على ترسيخ أجواء الثقة، وتغليب آلية الحوار البناء، لإيجاد الحلول للمشاكل المطروحة، وكذا الارتقاء بجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، وتفعيل أدوارها”.

وأكدا على الحفاظ على الحقوق المدرسية (الوثائق الإدارية والتربوية للتلميذ (ة)، والارتقاء بجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، وتفعيل أدوارها، مع تثمين مجهودات أسر التلاميذ في إنجاح التعليم عن بعد.

يذكر أن هذا الاجتماع الجديد جاء بناء على خلاصات اللقاء المنعقد بمقر الأكاديمية يوم 8 يونيو مع ممثلي جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي، وعلى خلاصات اللقاء المنعقد مع تمثيلة جمعيات الآباء وممثليهم بالمجلس الإداري يوم 10 الأربعاء الماضي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-13 2020-06-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا