Advert Test
MAROC AUTO CAR

(كوفيد-19) .. قطر تبدأ غدا الاثنين عملية فك الإغلاق التدريجية بافتتاح المراكز التجارية

Last Update : الأحد 14 يونيو 2020 - 3:09 مساءً
Advert test

(كوفيد-19) .. قطر تبدأ غدا الاثنين عملية فك الإغلاق التدريجية بافتتاح المراكز التجارية

الدوحة – تبدأ قطر، غدا الاثنين، تنفيذ المرحلة الأولى من عملية فك الإغلاق التدريجية وتخفيف التدابير الاحترازية جراء جائحة “كورونا”، وذلك بالسماح للمجمعات والمراكز التجارية استئناف أنشطتها مع حصر ساعات العمل اليومية من الثامنة صباحا الى الثامنة مساء، والتعطيل يومي الجمعة والسبت.

Advert Test

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة القطرية، في بيان عممته بهذا الخصوص، أن القرار يسمح بافتتاح جزئي لبعض المحال في هذه المراكز على ألا تقل مساحتها عن 300 متر مربع، ويلزم المطاعم بقصر عملها على توصيل الطلبات الخارجية أو تسليمها داخل المطعم، دون السماح للزبائن بالجلوس وتناول الطعام.

واشترطت الوزارة أن يلتزم المتسوقون والعاملون داخل هذه المجمعات والمراكز التجارية بارتداء الكمامة، وأن يمنع دخولها عن كل من لا يرتديها، وأيضا عمن تقل أعمارهم عن 12 عاما أو تزيد عن 60 عاما، وان يتم التحقق من لون الحالة الصحية المشار إليها في تطبيق احتراز، إذ لن يسمح بالدخول إلا لحاملي الرمز الأخضر، وأن يتم تفادي استخدام العملة الورقية، بالتشجيع على الدفع بالبطاقات البنكية.

كما شدد البيان على ضرورة قياس درجة حرارة العاملين والزوار عند المداخل، وعدم السماح بدخول من تزيد درجة حرارتهم عن 38 درجة، وتوفير معقمات للأيدي في مختلف المرافق، وحث الزوار على الالتزام بالمسافة الآمنة بما لا يقل عن مترين، مع عدم استقبال أكثر من 30 بالمئة من الطاقة الاستيعابية الاعتيادية، وتقليص عدد مواقف السيارات المتاحة إلى النصف، ومنع التدخين والتجمع، وتطبيق قرار العمل عن بعد على العاملين الذين تتجاوز أعمارهم ما فوق 60 عاما والحوامل ومن لديهم أمراض مزمنة.

وحرص أيضا على تأكيد استمرار إغلاق صالات الألعاب والملاهي الترفيهية وصالات التزلج وغرف الصلاة ودور السينما المتواجدة بهذه التجمعات.

وخلصت الوزارة إلى القول بأن هذا القرار قابل للتعديل والتحديث وفق تطورات الوضع الوبائي، وأن أي مخالفة لما نص عليه تعرض مرتكبيها للإجراءات والمساءلة القانونية.

وكانت اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر أعلنت، في مستهل الأسبوع المنصرم، عن خطة من أربع مراحل للرفع التدريجي المحكم للقيود المفروضة جراء جائحة “كورونا”، يبدأ تنفيذ أول مراحلها منتصف يونيو الجاري، وتنطلق الثانية في فاتح يوليوز المقبل، والثالثة بدءا من غشت المقبل، فيما يتم تفعيل الرابعة في فاتح شتنبر المقبل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-14 2020-06-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا