Advert Test
MAROC AUTO CAR

قيادة أحمر بتارودانت تواصل تنفيذ عملية تيويزي

Last Update : الأحد 14 يونيو 2020 - 7:48 مساءً
Advert test

قيادة أحمر بتارودانت تواصل تنفيذ عملية تيويزي

اسماعيل كرايش

إقليم تارودانت ــــ  في اطار الابقاء على التدابير الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، تواصل قيادة احمر انشطة مختلفة ومتنوعة مندرجة ضمن عملية تيويزي التي اعطى انطلاقتها السيد عامل اقليم تارودانت، بهدف الاستمرار على نهج التعاون و التآزر من اجل انجاز أوراش و مشاريع لها وقع مباشر على الساكنة.

تم اليوم الأحد 14 يونيو، تنظيم حملة نظافة وتزيين على مستوى الخط الطرقي الرابط بين دوار النوايل الحدود مع باشوية تارودانت، ودوار البعارير بالحدود مع قيادة سيدي موسى الحمري الطريق الجهوية 114A حيث تم ازالة الاشواك المتواجدة بجنبات الطريق، وكذا اخلاء وتحرير الملك العام الطرقي من المترامين عليه، و توسيع بعض الطرق الجماعية الرابطة بين الدواوير و الطريق الجهوية، معتمدة في ذلك على جرافة، تابعة لجماعة الدير و جرافة وشاحنة تابعتين لجماعة احمر لكلالشة.

و لقيت هذه الاشغال وقعا ايجابيا لدى الساكنة و مستعملي الطريق باستحسان، في نفس السياق، اشرفت السلطة المحلية على عملية تنظيف وتزيين المقابر في اطار عملية تويزي بكل من دوار تفوكت جماعة احمر لكلالشة و دوار البعارير الفوقانيين جماعة زاوية سيدي الطاهر بمشاركة جمعيات المجتمع المدني ومتطوعين محليين.

كما اشرفت السلطة، على عملية التبرع بالدم المنظمة في اطار عملية تويزي بتعاون مع الجماعات الترابية الأربعة التابعة لقيادة احمر، والمنظمة المغربية للإغاثة والإنقاذ فرع دائرة سيدي موسى الحمري، وبمشاركة جمعية المجد الكائن مقرها بدوار امرسال، جماعة زاوية سيدي الطاهر وجمعية أمل الأطفال في وضعية صعبة والشباب المتطوع من دوار البعارير الفوقانيين.

وفي ذات الصدد، تم توزيع الكمامات واكبتها حملة تحسيسية بواسطة مكبر الصوت لدعوة الساكنة الى الزامية ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، للمحافظة على مكتسب صفر حالة بالاقليم، كما تم تعقيم الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي بجماعة احمر لكلالشة التي ستستقبل امتحانات الباكلوريا، بواسطة جرار وعربة صهريجية لاحد فلاحي المنطقة، للتصدي لجائحة كوفيد 19، والمحافظة على مكسب امتياز انتماء الجهة للمنطقة رقم 1 الخالية من هذا الوباء.

وبتنسيق بين المصالح الامنية والسلطات المحلية بالإقليم، تم ارجاع 9 اشخاص ما بين اليوم و البارحة، قادمين من مدينتي الدار البيضاء و سلا، على متن ثلاثة سيارات.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-06-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا