Advert Test
MAROC AUTO CAR

المساعدات الطبية الموجهة لبلدان إفريقية تعكس الالتزام الملموس والثابت لجلالة الملك تجاه القارة (وكالة أنباء أرجنتينية)

Last Update : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 6:44 مساءً
Advert test

المساعدات الطبية الموجهة لبلدان إفريقية تعكس الالتزام الملموس والثابت لجلالة الملك تجاه القارة (وكالة أنباء أرجنتينية)

بوينوس آيريس – كتبت وكالة الأنباء الأرجنتينية المستقلة “طوطال نيوز” أن مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنح مساعدات طبية لدول إفريقية شقيقة بهدف مواكبتها في جهودها للتصدي لجائحة كورونا، يعكس الالتزام الملموس والثابت لجلالته تجاه القارة.

Advert Test

وأضافت الوكالة أن قرار جلالة الملك إرسال كميات كبيرة من المساعدات الطبية إلى دول إفريقية شقيقة للتصدي لوباء كورونا يترجم محتوى الخطب الملكية إلى مبادرات ملموسة، مذكرة، على الخصوص، بالخطاب الذي ألقاه جلالة الملك في 2016 بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وكان إيذانا بعودة قوية للمغرب إلى الساحة الإفريقية.

وتابعت وسيلة الإعلام الأرجنتينية أن “السياسة الإفريقية للمغرب، بقيادة جلالة الملك، تقوم على ثلاثة ركائز أساسية تتمثل في تعزيز السلم والأمن، والالتزام الثابت بدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية بإفريقيا، والتضامن”.

وفي السياق ذاته، سجلت “طوطال نيوز” أن جهود المغرب الرامية إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا ومكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن في منطقة الساحل والصحراء كلها أمثلة على التزام المملكة بالسلم والأمن.

وتابعت أن المغرب، الذي أصبح فاعلا اقتصاديا رئيسيا في إفريقيا، لم يخلف يوما التزامه بالإسهام في تعزيز الأمن ومساعدة أشقائه الأفارقة على مواجهة المشاكل الكبرى التي تعترض القارة.

وأشارت إلى أن “المغرب أبان مرة أخرى عن تضامنه وعن التزامه بمواكبة أشقائه الأفارقة في السراء والضراء”، مذكرة بأن هذه المساعدات تشتمل على 8 ملايين كمامة واقية، و900 ألف قناع واقي، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، و75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

ولفتت الانتباه إلى أن جميع هذه المنتجات ومعدات الوقاية من كوفيد-19 يتم تصنيعها في المغرب من قبل شركات مغربية وفق المعايير المفروضة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وخلصت وكالة الأنباء الأرجنتينية إلى أن “قرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس إرسال هذه المساعدات الإنسانية أظهر للعالم أن المغرب وملكه يلتزمان بوعودهما ويفيان دائما بالتزاماتهما”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-17 2020-06-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا