Advert Test
MAROC AUTO CAR

 الحركي عبد الله وشن يربك المعادلات السياسية للآستقلال بالجهة الشرقية

Last Update : الخميس 18 يونيو 2020 - 11:09 مساءً
Advert test

 الحركي عبد الله وشن يربك المعادلات السياسية للآستقلال بالجهة الشرقية

  لحسن العثماني 

Advert Test

أفرزت نتائج الانتخابات الجزئية اليوم الخميس 18 يونيو 2020 بالجهة الشرقية لملء مقعد شاغر بمجلس المستشارين , التي كانت مقررة إجراؤها شهر مارس المنصرم و التي أجلت بسبب فيروس ” كورونا ” كما صدر بتاريخ 22 رجب 1441 الموافق ل 17 مارس 2020 بالمرسوم رقم 2.20.282 بالجريدة الرسمية ، فوز مرشح حزب الحركة الشعبية السيد عبد الله وشن باكتساح كامل ب 854 صوتا بكل من الجماعات الترابية التابعة للجهة الشرقية بأقاليم فكيك ، بركان ، الناظور ، الدريوش، تاوريرت ،وجدة جرادة ، و جرسيف، في حين حصد منافسه السياسي الجيلالي الصبحي رئيس جماعة رأس الماء عن حزب الاستقلال 674 صوتا، بينما كان المرشح عن العدالة والتنمية محجوبي آحميدة رئيس مجلس إقليم تاوريرت الخاسر الأكبر بنتيجة محتشمة وصلت 179 صوتا .

وحسب متتبعين للشأن السياسي الشرقي ، فالنتيجة المحققة كانت جد متوقعة رغم التحالفات القوية و التنسيق الآستقلالي المسبق مع عدة أحزاب واستنفار جميع هياكلهما الموازية حد إصدار بلاغات لدعم المرشح الآستقلالي.

وبهذا الفوز والآكتساح يكون حزب الحركة الشعبية قد أربك جل المعادلات السياسية للخصوم بالجهة الشرقية ، و أعطى الآنطباع بأن الحركيون قادمون لا محالة وبقوة .

وجدير بالذكر أن السيد عبد الله أوشن، عضو بالمجلس الوطني للحركة الشعبية ، عضو بالمجلس الجهوي للغرفة الفلاحية ومستشار جماعي بعين زورة كما سبق أن ترأس مجلسها و كان مستشارا برلمانيا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-06-18 2020-06-18
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا