Advert Test
MAROC AUTO CAR

الصين .. 32 إصابة جديدة بكورونا والسلطات تؤكد أن الوضع “تحت السيطرة” في بكين

Last Update : الجمعة 19 يونيو 2020 - 2:14 مساءً
Advert test

الصين .. 32 إصابة جديدة بكورونا والسلطات تؤكد أن الوضع “تحت السيطرة” في بكين

بكين  – أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الجمعة، أن الصين سجلت 32 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، بينها 25 حالة في يكين، فيما أكدت السلطات أن الوضع الوبائي “تحت السيطرة” في العاصمة.

Advert Test

وقالت اللجنة، في تقريرها اليومي،  أنها تلقت تقارير عن تسجيل 28 إصابة محلية وأربع حالات وافدة، مبرزة أنه من بين الإصابات المحلية، تم تسجيل 25 حالة في بلدية بكين، وحالتين في مقاطعة خبي، وحالة واحدة في مقاطعة لياونينغ.

وارتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في بكين إلى 183 حالة، و15 حالة أخرى بدون أعراض، منذ 11 يونيو الجاري ، وذلك بعد  57 يوما متتاليا لم تسجل فيها العاصمة أي حالات محلية مصابة بكوفيد-19.

وترتبط الإصابات الجديدة في بكين بسوق “شينفادي”، أكبر سوق لتجارة الجملة للفواكه والخضروات واللحوم في العاصمة التي يزيد عدد سكانها على 21 مليون نسمة.

وتمثل إمدادات السوق، الذي أغلق في الوقت الحالى، نحو 70 بالمئة من خضروات العاصمة و10 بالمئة من منتجات لحوم الخنزير و3 بالمئة من منتجات لحم البقر والضأن.

وأكد الخبير وو تشون يو، رئيس قسم الأوبئة بالمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الوضع الوبائي في بكين “تحت السيطرة” وأنه من المتوقع أن ينخفض عدد الحالات الجديدة خلال الأيام القادمة.

وأضاف أنه على الرغم من أن بكين تسجل حالات إصابة مؤكدة كل يوم، فإن هذا لا يعني أن جميع الحالات مصابة حديثا، مشيرا إلى أن الـ21 حالة إصابة التي سجلت في بكين الأربعاء، كانوا مصابين بالعدوى قبل 12 يونيو.

وذكر الخبير الصيني أنه من المتوقع تسجيل المزيد من الحالات خلال الأيام القادمة، ولكن العدد سيتضاءل.

وأشارت السلطات المحلية أمس الخميس أن جميع نتائج اختبار الحمض النووي للتلاميذ والمدرسين فى مدرسة ابتدائية فى بكين، جاءت سلبية بعد إصابة تلميذ في الصف السادس بفيروس كورونا.

وتم جمع ما مجموعه 668 عينة من المعلمين والتلاميذ في الصفين الخامس والسادس في المدرسة، وكذلك من أولياء أمورهم. وقال الاعلام إن جميع العينات كانت سلبية، كما تم جمع أربعين عينة بيئية من المناطق المحيطة بالمدرسة وجاءت نتائج اختبارها سلبية.

ودعت سلطات بكين السكان إلى تجنب التنقلات “غير الضرورية”، وقلصت عدد الرحلات الجوية بشكل كبير، فيما تم منع القاطنين في مناطق مصنفة “في خطر متوسط إلى عال” من مغادرة المدينة، كما شرعت في إجراء آلاف الفحوصات على سكان المناطق المجاورة لسوق شينفادي وزوراه وعدد كبير من مراكز التسوق والمطاعم.

وحتى يوم الخميس، وصل إجمالي الحالات المؤكدة في الصين إلى 83325 حالة، بينهم 78398 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، فيما توفي 4634 شخصا بسبب المرض. ولا يزال 293 مريضا يتلقون العلاج حاليا، منهم 13 شخصا في حالة خطيرة.

مملكتنا .م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا