Advert Test
MAROC AUTO CAR

الأمير مولاي الحسن يجتاز الباكالوريا هذه السنة وقد يمتحن بمدينة الصخيرات

Last Update : السبت 20 يونيو 2020 - 8:40 صباحًا
Advert test

الأمير مولاي الحسن يجتاز الباكالوريا هذه السنة وقد يمتحن بمدينة الصخيرات

مجموعة من الأخبار التي توصلت بها “الأيام” تؤكد أن الأمير مولاي الحسن لن يجتاز هذا العام امتحان السنة الختامية من سلك الباكالوريا بثانوية دار السلام العمومية كما كان مرتبا له، علما أنها الثانوية نفسها التي اجتاز بها خلال الموسم الدراسي 2016-2017 امتحان نيل شهادة الدروس الإعدادية، واجتاز بها في الموسم الدراسي 2018-2019 امتحان السنة الأولى باكالوريا، وهو الذي يتابع دراسته في شعبة الباكالوريا الدولية.

الأخبار تؤكد أنه من المرجح جدا أن ولي العهد الأمير مولاي الحسن سيجتاز الامتحان الوطني للباكالوريا، بمدينة الصخيرات، التي اتخذها قبل أسابيع رفقة والده إقامة رئيسية، وهم الذين اعتادوا الإقامة في قصر سلا، الموجود على جانب الطريق المؤدية إلى مكناس وفاس، وقبله في الإقامة الملكية بدار السلام.

هذا وجرت بعض الاستعدادات لإقامة الامتحان بقصر المؤتمرات بالصخيرات المحاذي للقصر الملكي بذات المدينة الساحلية الهادئة، علما أن أمراء وأميرات القصر اعتادوا منذ عهد الملك الراحل الحسن الثاني ألا يجروا الامتحانات الإشهادية داخل أسوار القصر الملكي، وهو العُرْف الذي نهجه كذلك المشرفون على المدرسة المولوية مع ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

اختيار إجراء الأمير الشاب للامتحان الوطني بقصر المؤتمرات يأتي تزامنا مع اعتماد العديد من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قرار إجراء الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا هذا العام بمجموعة من القاعات الرياضية المغطاة، في إطار التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-06-20 2020-06-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا