Advert Test
MAROC AUTO CAR

لقاح ضد كوفيد-19 يدخل مرحلته السريرية الثانية في الصين

Last Update : الأحد 21 يونيو 2020 - 2:51 مساءً
Advert test

شنغهاي ــــ  ذكرت صحيفة العلوم والتكنولوجيا أن لقاحات كوفيد-19 المعطلة التي طورها معهد البيولوجيا الطبية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الطبية دخلت المرحلة الثانية من التجارب السريرية في الصين.

وأوضحت الصحيفة الصينية أن المرحلة الثانية من التجربة تم إجراؤها في مقاطعة يوننان بجنوب غرب البلاد، لتقييم مزيد من المناعة وسلامة اللقاح في جسم الإنسان.

وكان المعهد قد بدأ المرحلة الأولى من التجارب السريرية في مايو الماضي بتطعيم نحو 200 متطوع تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 59 سنة، في مستشفى جامعة غرب الصين الثاني في مقاطعة سيتشوان (جنوب) ، غير أن الدراسة كانت، وفق المصدر، “عشوائية ووهمية”.

ووفقا للتقرير، سيتم استخدام مصنع لقاح كوفيد-19 في مدينة كونمينغ حاضرة مقاطعة يوننان، في النصف الثاني من العام الجاري.

ويتمتع المعهد بخبرة واسعة وقدرات قوية في أبحاث اللقاحات، حيث تم تطوير وإنتاج لقاحات ضد شلل الأطفال لحماية مئات الآلاف من الأطفال الصينيين من الإعاقة.

وأكدت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية أنه تمت الموافقة حتى الآن على خمسة لقاحات ضد كوفيد-19 مرشحة في الصين للتجارب السريرية، ما يمثل 40 بالمئة من إجمالي عدد لقاحات التجارب السريرية في العالم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-21 2020-06-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا