Advert Test
MAROC AUTO CAR

متحف اللوفر- أبوظبي يفتح أبوابه من جديد بمعرض فني يروي قصة “فن الفروسية: بين الشرق والغرب”

Last Update : الأحد 21 يونيو 2020 - 7:09 مساءً
Advert test

متحف اللوفر- أبوظبي يفتح أبوابه من جديد بمعرض فني يروي قصة “فن الفروسية: بين الشرق والغرب”

أبوظبي – يفتتح متحف اللوفر أبوظبي أبوابه لاستقبال الزوار من جديد في 24 يونيو الجاري، من خلال معرض فني يروي قصة “فن الفروسية: بين الشرق والغرب” .

Advert Test

وقال القائمون على المتحف إن المعرض يسلط الضوء على نشأة مفهوم الفروسية وقيمه وعادات القتال فيه التي أدت إلى نشوء ثقافة خاصة بالفروسية في الشرق المسلم كما في الغرب المسيحي بغالبيته.

ويضم المعرض درع حصان عثماني من أواخر القرن الـخامس عشر من مجموعة اللوفر أبوظبي معروض إلى جانب درع حصان وفارس من أوروبا من الربع الأول من القرن السادس عشر م عار من متحف الجيش في باريس، فضلا عن نقش نافر يصور نزالا بين شابور وفاليريان من العام 260 من مجموعة المكتبة الوطنية الفرنسية، وخوذة العمامة الخاصة بالسلطان بايزيد الثاني من متحف الجيش في باريس، وأعمال عديدة أخرى.

وإلى جانب ذلك، يتيح المتحف للجمهور زيارة المعرض عبر جولة رقمية افتراضية ثلاثية الأبعاد عبر موقعه الإلكتروني إذ يمكنهم اكتشاف المعرض واختيار 18 عملا فنيا للنظر إليها عن كثب.

وأفاد المتحف بأنه سمح لعدد محدود فقط من الزوار بالوجود داخل المتحف في الوقت عينه، وذلك حفاظا على التباعد الاجتماعي فيما يتوجب على الزوار حجز التذاكر وموعد الزيارة مسبقا عبر الموقع الإلكتروني .

وكان المتحف قد أغلق أبوابه في منتصف مارس الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الامارات للحد من انتشار فيروس “كورونا ” غير أن المتحف أطلق مبادرات رقمية جديدة تقدم للجمهور جولات إرشادية افتراضية ومقاطع فيديو وأخرى صوتية، إلى جانب مجموعة من الأنشطة التي يمكن تنزيلها والاستمتاع بها في المنزل، في ظل الحجر المنزلي الذي فرضه انتشار الفيروس .

ويذكر بأن متحف اللوفر أبوظبي ، الذي يعد ثمرة اتفاق بين حكومتي أبوظبي وفرنسا،والمستوحى من العمارة الإسلامية التقليدية تم تدشينه في جزيرة السعديات في نونبر 2017.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا