Advert Test
MAROC AUTO CAR

ألمانيا .. توفير تطبيق تتبع فيروس كورونا باللغة العربية

Last Update : الأحد 21 يونيو 2020 - 5:56 مساءً
Advert test

  برلين ـــ  من المقرر توفير تطبيق تتبع فيروس كورونا في ألمانيا الذي أطلق هذا الاسبوع، بلغات أخرى من بينها العربية خلال الأسابيع القادمة، وفق ما أعلنت شركة البرمجة المسؤولة عن التطبيق.

Advert Test

  وقال يورغن مولر رئيس شركة “ساب ” للبرمجة لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: “سيكون هناك إصدار تركي خلال أربعة أسابيع، كما أنه يتم التخطيط لتوفير لغات أخرى، وهي: الفرنسية والعربية والروسية”.

  وأعرب وزير الصحة الألماني ينس شبان عن سعادته بأعداد تنزيل التطبيق، والتي وصلت إلى نحو 6ر10 مليون حتى أمس السبت.

  وقال شبان للصحيفة الألمانية ذاتها: “أكثر من 10 ملايين، يمكننا أن نفخر بذلك سويا. تطبيق كورونا الخاص بألمانيا حظى بأعداد تنزيل تزيد على تطبيق كورونا الخاص بجميع الدول الأخرى بالاتحاد الأوروبي”.

   وأعربت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في كلمتها الأسبوعية عبر الفيديو أمس السبت ، عن سعادتها لأن الملايين من الأشخاص قد قاموا بتحميل واستخدام التطبيق في الأسبوع الأول.

  وأشارت ميركل إلى أن التطبيق يضمن الشفافية المطلقة وحماية البيانات الشاملة، وقالت “قمنا بالتأكيد على الاهتمام بدرجه قصوى بأمن تكنولوجيا المعلومات”.

   وأكدت أن استخدام التطبيق طوعي تمامًا،وأن هناك دواعي إيجابية كثيرة لاستخدام هذا التطبيق وهو الحماية من التعرض لخطر العدوى، فضلا عن أن ذلك يحمل فوائد عدة للمجتمع، قائلة “كلما زادت مشاركتك، زادت الفائدة”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-21 2020-06-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا