Advert Test
MAROC AUTO CAR

أكثر من 8 آلاف مترشحة ومترشحا لاجتياز امتحانات الباكالوريا دورة 2020 بجهة العيون-الساقية الحمراء

Last Update : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 11:33 مساءً
Advert test

أكثر من 8 آلاف مترشحة ومترشحا لاجتياز امتحانات الباكالوريا دورة 2020 بجهة العيون-الساقية الحمراء

العيون –  أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون-الساقية الحمراء، اليوم الثلاثاء، بأن العدد الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2020، يبلغ 8 آلاف و 50 مترشحة ومترشحا.

وذكرت الأكاديمية في بلاغ أن هذا العدد الإجمالي يتوزع بين 4 آلاف و326 مترشحة ومترشحا بالتعليم العمومي، و 981 مترشحة ومترشحا بالتعليم الخصوصي، فيما يبلغ عدد المترشحين الأحرار 2743 مترشحة ومترشحا. وأضاف المصدر ذاته أن عدد الإناث يبلغ ألفين و784 مترشحة، بنسبة 53 في المئة، فيما يشكل الذكور نسبة 47 بالمئة بما مجموعه ألفين و523 مترشحا.
وبخصوص توزيع المترشحين على المديريات الإقليمية الأربعة التابعة للأكاديمية، فيبلغ عدد المترشحات والمترشحين على مستوى إقليم العيون ألفين و468 مترشحة ومترشحا، وبوجدور (734 مترشحة ومترشحا).
ويصل العدد الإجمالي للمترشحين بإقليم السمارة إلى 973 مترشحة ومترشحا، وطرفاية (151مترشحة ومترشحا). وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت عن إجراء امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا يومي 3 و4 يوليوز 2020 بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، وأيام 6 و7 و8 يوليوز 2020، بالنسبة للقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية. وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الامتحانات يوم 15 يوليوز 2020، أما الدورة العادية من الامتحان الجهوي لفئة الأحرار، فستجرى يومي 1 و2 يوليوز 2020.
ومن جهة أخرى، سخرت الأكاديمية 39 مركزا موطنا للامتحان بالمؤسسات التعليمية ( 22 بالعيون،و 5 ببوجدور، و9 بالسمارة، و 3 بطرفاية)، إضافة إلى مدرج المعهد العالي للمهن التمريضية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالعيون، والسجن المحلي بالسمارة، وثلاث قاعات مغطاة (قاعة المؤتمرات بمدرسة عبد الكريم الخطابي، والقاعة المغطاة ببوجدور والقاعة المغطاة بالسمارة).
كما اعتمدت حزمة من التدابير والإجراءات الاستثنائية تتعلق أساسا بتضمين استدعاءات المترشحين وتكليفات جميع المتدخلين الإشارة إلى إلزامية التقيد بالإجراءات الوقائية ضد تفشي فيروس كوفيد-19، مع اعتماد 10 مترشحين كمعدل بكل قاعة امتحان، والحرص على تعقيم مراكز الامتحان عدة مرات في اليوم، إضافة إلى توفير مواد التعقيم بكتابة وقاعات مراكز الامتحان.
مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-06-23
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Hs