Advert Test
MAROC AUTO CAR

أغنية “دابا وديما” رسالة من جمعية (أحياء العالم) إلى الرجال حول مشاركتهم الفعلية في الحياة المنزلية

Last Update : السبت 27 يونيو 2020 - 7:34 مساءً
Advert test

  الرباط ــــ أطلقت جمعیة (أحیاء العالم) التي تعمل من من أجل محاربة العنف ضد النساء ، مؤخرا ، أغنیة بعنوان “دابا ودیما”، وهي عبارة عن رسالة موجهة إلى الرجال حول مشاركتهم الفعلیة والأساسیة في الحیاة المنزلیة الیومیة.

Advert Test

  وتأتي هذه الأغنية لتدعم أصوات العديد من المنظمات غیر الحكومیة وجمعیات المجتمع المدني وغيرها ، خلال فترة الحجر الصحي ، والتي نبهت “إلى ظاهرة ارتفاع حالات العنف ضد النساء، والتمییز ضدهن، وبروز ، بشكل واضح ، تفاقم عدم المساواة”، وفق بلاغ لجمعية (أحياء العالم).

 ورغم ذلك ، يقول البلاغ ، ولَِد بصیص من الأمل عبر تغییر اجتماعي، “أظهر وجها إیجابیا لمجتمعنا المغربي” تمثل في تقاسم المهام والمسؤولیات بین النساء والرجال داخل الأسرة، حیث قام الرجال بمشاركة أنشطة ومبادرات فردیة مستقلة.

  وتذكر أغنیة “دابا ودیما” ذات الإیقاعات المغربیة الاحتفالیة والتي تتماشى تماما مع أجواء الصیف، بأن الرجال عليهم أن یأخذوا نصیبهم من المسؤولیة المشتركة، بدون أحكام مسبقة وأن یعتبروا مشاركتهم شیئا عادیا طبیعیا.

 وتعمل جمعية (أحیاء العالم) بالشراكة مع INJAD-LDDF (فیدرالیة الرابطة-إنجاد) وعبر التمویل المشترك للاتحاد الأوروبي، وهیئة الأمم المتحدة للمرأة المغاربیة وصندوق النقد الطارئ لحقوق المرأة في إفریقیا ، منذ سنوات ، من أجل تحقیق الاستقلالیة والولوجیة لحقوق المرأة، وكذا محاربة العنف ضد النساء.

وتنشط الجمعية ، منذ بداية الحجر الصحي بالمملكة ، مع شركائها في عدة مناطق منها سلا وورزازات والفقيه بن صالح والعرائش، من خلال مواكبة النساء ضحایا العنف، بالدعم النفسي ومراكز الاستماع.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-27 2020-06-27
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا