Advert Test
MAROC AUTO CAR

المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية يشيد بجهود الحكومات في التصدي ل”كورونا”

Last Update : الأحد 28 يونيو 2020 - 9:38 مساءً
Advert test

 القاهرة ـــ اشاد وزراء الخدمة المدنية والموارد البشرية والوظيفة العمومية العرب ،أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالجهود التي قامت بها الحكومات العربية وأجهزتها المختلفة لمواجهة جائحة “كورونا”.

Advert Test

وذكرت المنظمة العربية للتنمية الإدارية في بيان اليوم الأحد، أن أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة أكدوا خلال اجتماع المجلس الذي عقد مؤخرا عن بعد ،أن الحكومات العربية واجهت جائحة كورونا بخطوات ثابتة من خلال وضع الخطط، وتنفيذ المبادرات والبرامج اللازمة لمواجهة مخاطر وتحديات الجائحة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأشار الوزراء ، إلى أن هذه الجهود كان لها الأثر  الكبير في الحد من انتشار وتفشي الفيروس في المنطقة العربية، وتخفيف الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية، مثمنين التوجيهات والمتابعة المباشرة التي أكدت حرص القيادات العليا العربية على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، وعلى دعم الاقتصادات العربية، وتعزيز التعاون والتعاضد بين الدول والمجتمعات العربية في مواجهة هذه الجائحة وتداعياتها.

يذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية، إحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية -أنشئت عام 1961- والمعنية بدعم مسيرة التنمية الإدارية في الوطن العربي والتي تتشكل عضويتها من جميع الدول العربية ممثلة في وزارات الخدمة المدنية والموارد البشرية والوظيفة العمومية.

ويرتكز برنامج عمل المنظمة العربية للتنمية الإدارية على مجموعة من الأهداف من بينها دعم برامج الإصلاح الإداري في الدول العربية، وتعزيز الممارسات الإدارية الناجحة في الإدارة العربية، وتقديم الخدمات المهنية الخاصة بالتنمية الإدارية ، وتنمية قدرات مؤسسات التنمية الإدارية في البلدان العربية، وتعزيز دور المنظمة لتكون مركزا للحوار والبحث عن حلول للمشاكل المرتبطة بالتنمية الإدارية، وتطوير الاستفادة من الخبرات العربية و الدولية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-28
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا