Advert Test
MAROC AUTO CAR

منافسة فريدة بجهة سوس ماسة في تنظيف وتزيين مناطقها

Last Update : الأحد 28 يونيو 2020 - 7:29 مساءً
Advert test

منافسة فريدة بجهة سوس ماسة في تنظيف وتزيين مناطقها

اسماعيل كرايش

Advert Test

إقليم تارودانت ـــ  تعرف عديد المناطق بجهة سوس ماسة، تنافسية فريدة وشريفة، في تزيين الأحياء والشوارع والأزقة، وتنظيم عمليات تشجير واسعة ورسم لوحات فنية على الجدران، وذلك منذ زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الجهة، ويعتبر إقليم تارودانت نموذجاً حياً على ذلك بإطلاق وتطبيق عملية تويزي، باعتماد سياسة الاقطاب، والتي تروم الى التعاون بين جميع الفاعلين والمجتمع المدني من أجل تحقيق التنمية.

ويقود عامل إقليم تارودانت، هاته العملية بمناطق مختلفة من الإقليم، حيث تم تنظيم مجموعة من عمليات نظافة وتزيين بالطريق الجهوية 114A، على مستوى منطقة جماعة أحمر الكلالشة بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني كجمعية أمل الأطفال في وضعية صعبة .

هذا التعاون جاء بتعليمات عامل إقليم تارودانت، كما سيتم تنظيم مسابقة بين جمعيات المجتمع المدني، حول التنافسية في تزيين أفضل دوار بقيادة أحمر.

وفي تصريحات عدد من السكان، بإقليم تارودانت لمراسل مملكتنا، استحسنوا هاته العملية التي تروم الى تهيئ الفضاء العام، واضفاء نوع من الجمالية على الدواوير، لإعادة الحياة للمنطقة بسبب توقفها بسبب كورونا .

وأن هذه المبادرة تأتي في إطار مساهمة السلطات وفعاليات المجتمع والفاعلين، بالمضي قدماً في تأهيل وتزيير عديد المناطق التابعة لاقليم تارودانت.

وعرفت الآونة الأخيرة، تنظيم عدة عمليات للتزيين بمناطق متفرقة بجهة سوس ماسة، وذلك بعد إقليم تارودانت، بكل من عمالة انزكان ايت ملول واشتوكة أيت باها، وتخدم هاته التنافسية الشريفة بتراب الجهة المصلحة العامة في الرقي بمناطقه، ولازال يحث على ذلك عامل إقليم تارودانت الحسين امزال بالاستمرار الدائم في تنظيم مثل هذه العمليات والتي لقيت استحسان الساكنة المحلية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-06-28 2020-06-28
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا