Advert Test
MAROC AUTO CAR

البرازيل تعلن عن إبرام اتفاق لإنتاج لقاح ضد كورونا تطوره جامعة أوكسفورد

Last Update : الأحد 28 يونيو 2020 - 10:13 مساءً
Advert test

   برازيليا – أعلنت البرازيل، أمس السبت، أنها توصلت إلى اتفاق لإنتاج ما يصل إلى مائة مليون جرعة من لقاح لكوفيد-19 تطوره جامعة أوكسفورد ويساعد البلد االجنوب أمريكي في اختباره.

Advert Test

   ويعد اللقاح الذي تعمل جامعة أوكسفورد على تطويره، بالاشتراك مع شركة “أسترا زينيكا” للأدوية، من أكثر اللقاحات الواعدة مع عشرات غيرها يتسابق الباحثون على اختبارها وطرحها في الأسواق.

   وستحصل “مؤسسة أوزوالدة كروز” الصحية التابعة للحكومة البرازيلية بموجب الاتفاق، الذي بلغت قيمته 127 مليون دولار، على التكنولوجيا والمعدات اللازمة لإنتاج اللقاح الذي يتم اختباره في بريطانيا وجنوب إفريقيا إلى جانب البرازيل.

   وأفاد المسؤول الثاني في وزارة الصحة في البرازيل، إلسيو فرانكو، أن الاتفاق سيضمن بدء البرازيل باستخدام اللقاح فور ثبات فعاليته وسلامته.

   وقال في مؤتمر صحافي: إن “نقل هذه التكنولوجيا سيمنحنا قدرة على الإنتاج بشكل مستقل”.

   ويمنح الاتفاق البرازيل حق إنتاج كمية أولية تضم 30,4 مليون جرعة في دجنبر ويناير، تزامنا مع اختبار اللقاح، مقابل 127 مليون دولار.

   وأفاد مسؤولون أن المبلغ يشمل رسما بقيمة 30 مليون دولار لحقوق الوصول إلى تكنولوجيا اللقاح وعملية إنتاجه.

   وفي حال نجح اللقاح في الاختبارات السريرية، فسيكون لدى البرازيل الحق في تصنيع 70 مليون جرعة إضافية، تقدر كلفة كل منها بنحو 2,30 دولار.

   وبدأ باحثون في البرازيل باختبار اللقاح على متطوعين هذا الأسبوع.

   وتم اختيار البرازيل كونها بين الدول التي انتشر فيها الفيروس بشكل متسارع.

   ويذكر أن البرازيل سجلت ثاني أعلى عدد من الإصابات والوفيات بالفيروس على صعيد العالم بعد الولايات المتحدة إذ أصيب فيها أكثر من 1,2 مليون شخص وتوفي 55 ألفا حتى الآن.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-28 2020-06-28
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا