Advert Test
MAROC AUTO CAR

الفقيه بن صالح  .. فوضى احتلال الملك العمومي بساحة لالة أمينة مسؤولية من ؟

Last Update : الإثنين 29 يونيو 2020 - 3:13 مساءً
Advert test

الفقيه بن صالح  .. فوضى احتلال الملك العمومي بساحة لالة أمينة مسؤولية من ؟

محمد جط

الفقيه بن صالح ـــ ظاهرة احتلال الملك العمومي منتشرة بساحة لالة أمينة بالفقيه بن صالح ، ولا يمكن لأحد إنكارها، إلا أن السلطات المعنية تتهاون وتتغاضى في حماية الملك العمومي من الاحتلال غير المرخص. هذه الظاهرة تؤثر في نفوس المواطنين وتدفعهم إلى التشكيك في أي إصلاح أو تطبيق للقوانين المتعلقة بحماية الملك العام بقدر ما يتضح جليا حماية المحتلين للملك العمومي.

إذا كان احتلال الملك العمومي مؤقتا ومن حق السلطات المعنية إلغاء التراخيص له أو إعادة النظر فيها وفي المساحة المستغلة ومراقبتها، فساحة لالة أمينة أصبحت ( سوق يومي ) للخضر و الفواكه ،فإن استغلال الملك العمومي بشكل فاضح فاق كل التصورات في غياب رادع لهذا التسيب الناتج عن الجشع والربح السريع، ولو على حساب أرواح وصحة الساكنة والمارة، ويتجلى هذا التسيب، في إقدام أصحاب المحلات و الخضار إلى إغلاق الساحة كاملة ، والغريب في الأمر أن الجهات المعنية بالرغم من أنها أخرجت قرارات لمحاربة محتلي الملك العام، إلا أن هذا المكان لا يشملها أي قرار. وهنا يطرح التساؤل عن السبب الذي يمنع الجهات المعنية من فتح هذا الملف، هل تغيب المعطيات عن المسؤولين أم أن كفة الزبونية والمحسوبية تميل على كفة القانون إلى حلول الكارثة ؟ ام أن القانون يطبق فقط على الضعفاء …؟

وعرفت ساحة لالة أمينة و الشوارع المحيطة بها، شتى أنواع ظاهرة احتلال الملك العمومي، أمام مرأى ومسمع السلطات والجماعة، وهو الشيء الذي جعل المهتمين والمتتبعين للشأن المحلي بالمدينة ، يتساءلون : لماذا السلطات راكنة للصمت واللامبالاة وخارج التغطية ؟

والغريب في الأمر أن احتلال الملك العمومي بهذه الساحة و الشوارع المحيطة بها في تنامي متزايد يوما بعد يوم، دون ان تحرك السلطات أي ساكن .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-06-29 2020-06-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا