Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد19 .. 270 مليون شخص سيواجهون انعدام الأمن الغذائي قبل نهاية العام

Last Update : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 4:29 مساءً
Advert test

كوفيد19 .. 270 مليون شخص سيواجهون انعدام الأمن الغذائي قبل نهاية العام

نيويورك ( الأمم المتحدة) – حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن 270 مليون شخص سيواجهون انعدام الأمن الغذائي قبل نهاية هذا العام، موضحا أن هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 82 في المائة عما كان عليه الوضع قبل تفشي جائحة كوفيد-19.

Advert Test

وأكد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، في بيان، أن فيروس كورونا المستجد يؤثر على مناطق من العالم كانت قد ” نجت سابقا ” من انعدام الأمن الغذائي الحاد. مشيرا الى أن ” الخطوط الأمامية في المعركة ضد فيروس كورونا بدأت تنتقل من العالم الغني إلى العالم الفقير “.

وأفاد بأن بلدان أمريكا اللاتينية تعاني من أسوأ آثار الأزمة الصحية الحالية، مع ارتفاع بنسبة ثلاثة أضعاف تقريبا في عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات الغذائية، كما يشهد غرب ووسط إفريقيا تزايدا في عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع، وكذلك الحال في منطقة جنوب أفريقيا التي شهدت ارتفاعا بنسبة 90 في المائة.

وفي محاولة لإيجاد حل لهذا المد المتصاعد في عدد الجياع، يقوم برنامج الأغذية العالمي بأكبر استجابة إنسانية في تاريخه حيث يعتزم الرفع من عدد الأشخاص الذين يساعدهم إلى 138 مليونا.

وأطلق البرنامج الأممي نداء لتوفير تمويل طارئ بقيمة 4.9 مليار دولار خلال الأشهر الستة المقبلة لمساعدة 83 دولة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-30
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا