Advert Test
MAROC AUTO CAR

إجتماع لجنة القيادة و التتبع بعمالة إقليم السمارة

Last Update : الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 4:48 مساءً
Advert test

إجتماع لجنة القيادة و التتبع بعمالة إقليم السمارة

هشام العباسي 

السمارة ـــ  ترأس السيد حميد نعيمي عامل اقليم السمارة اجتماعا موسعا صباح يومه الأربعاء الأول من يوليوز 2020 احتضنته قاعة الاجتماعات بعمالة الإقليم، بحضور عاتب عام عمالة السمارة، رئيس المجلس الإقليمي، رئيس جماعة السمارة، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء، مدير مكتب الديوان و رؤساء المصالح الخارجية المعنية، المنسق الإقليمي لوكالة الجنوب، ممثل جهة العيون الساقية الحمراء ، ممثل الوكالة الحضرية، ممثل المركز الجهوي للاستثمار، بالإضافة إلى مكتب الدراسات .

في بداية هذا الاجتماع الرابع القى السيد العامل المحترم كلمة رحب فيها بالحاضرين ليذكر بأهمية هذه اللقاءات التي تعقد من اجل الدراسة والمصادقة على إحداث حي حرفي صناعي ، يجمع شمل كل حرفي المدينة، وبعد ذلك اعطى الكلمة للممثل مكتب الدراسات لتقديم عرضا حول المشروع “إحداث مناطق صناعية جديدة”، حيت مكن محور الدراسة الرابعة من التشخيص و الكشف عن العيوب التقنية الرئيسية المتعلقة بالماء والكهرباء، والإكراهات المالية .

وكذا اقتراح التعديلات اللازمة لإعادة تأهيل البنيات التحتية من أجل توفير مناخ مواتي لتحسين جاذبية هذه المنطقة الصناعية وتنميتها، وخلال هذا الاجتماع قدم المتدخلون المعنيون، كل من جهته، جميع المعطيات المحيطة بعملية تنفيذ المشروع موضوع هذه الاتفاقيات ، كما نوه المشاركون بالمقاربة التشاركية المعتمدة في إطار تنفيذ هذا المشروع، مشيدين بتأثيراته الإيجابية المتوقعة، خاصة من حيث إحداث فرص العمل لفائدة شباب هذه المنطقة.

ويهدف نشاط “الحي الصناعي”، الذي يستفيد منه المقاولات الصغرى والتعاونيات والحرفيين والذي رصد له غلاف مالي يناهز 41 مليون و 483 ألف درهم، تشمل توفير الوعاء العقاري وأشغال البناء والتهيئة وكذا تكاليف الدراسات التقنية والهندسية والمراقبة التقنية المرتبطة بها، على مساحة تقدر ب 10 هكتار، وبخلق 1000 منصبة شغل، حيت يبلغ عدد المستفيدين في الشطر الأول 156 شخص بالإضافة إلى 132 حرفي، إن مشروع الحي الصناعية يهدف إلى تنظيم الحرف في المدينة وضمان الاستقرار للمهنيين أصحاب الأوراش الملوثة والمزعجة .

كما إلى تحويل ونقل الأوراش المذكورة وسط التجمعات السكنية إلى مكان تواجد المنطقة الصناعية، إضافة إلى ذلك، إبراز الطابع النموذجي للمدينة وجعلها مثالا يحتذى به في مجال النظافة والبيئة السليمة، انسجاما مع مبدإ احترام القدسية التاريخي للإقليم الذي يميز المدينة عن بقية مدن الجهة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-07-01 2020-07-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا