Advert Test
MAROC AUTO CAR

المحطة الطرقية .. وجه المدينة البشع

Last Update : الجمعة 3 يوليوز 2020 - 12:58 صباحًا
Advert test

المحطة الطرقية .. وجه المدينة البشع

عبدالرحيم الحياني

Advert Test

في الوقت الذي تُمطرنا فيه كتائب العدالة وَ التنمية بفاس بمجموعة من المغالطات عما يُسمّى كذباً إنجازات للمجلس الجماعي الحالي برآسة العمدة الفاشل و الغائب عن المشهد الأزمي يأبى واقعُ المدينة على مجموعة من المستويات إلا أن يمحو كلام الليل ويدحض افتراءات المدعين و يفضح هؤلاء المتسلطين الجدد على هذه المدينة العالمة.

المحطة الطرقية بأبي الجنود واحدة مِن الأماكن التي تفضح سُوء التسيير وَ العجز وَ الشلل الذي ضَرب المدينة على تجربة المجلس الحالي،فهذا المرفق العام الذي تُشرف على تسييره جماعة فاس مِثال صارخ عن فشل الحزب المُسير في تدبير الشأن المحلي،فكيف يُعقل لِمدينة تعتمدُ على السياحة بِشكل كبير أن يكون هذا حالُ وَاجِهتها وَ أوّل مكان ينزلُ به الزائر.

المَجلس فَشل فشلاً ذريعاً في إدارة هذا المَرفق الحيوي حيث عجز عن استخلاص أية مَداخيل مِن المحطة الطرقية متسبباً في إهدار أموال عامة كان المفروض أن يَحرص عليها،وَ لأنه عجز عن الإستخلاص فقد أهملَ المَرفق كُلية وَ جعلهُ خَارجَ اهتماماتِه ما حَوّلهُ إلى نقطة سوداء بكل المقاييس،وَ هذه حقيقة بادية للعيان وَ لا مزايدة فيها وَ لا افتراء فَالبنية التحتية للمحطة جد متآكلة وَ رائحة النثانة عابقة بشكل مفرط وَ الفوضى تتسيدُ المشهد على كل المستويات وَ المسافر وحده يدفع ثمن هذا الإستهتار وَ سمعة المدينة تزداد سوءاً.

للأسف مجموعة من المدن المغربية الصغيرة صارت لها محطات طرقية بمعايير متقدمة في حين يستمر مخطط إهمال فاس ويتمدد في كل الاتجاهات جاعلاً المدينة أولى في التهميش وأخيرة في كل شئ.

وَ يبدو أن المَجلس يتعمد إبقاء المرفق على حالِه تمهيداً لتفويته للخواص كما فعلَ من قبل بكهرباء المدينة وَ مواقف سياراتها،فكلما عجز العمدة الأزمي عن تسيير قطاع إلا وَ فَوّته للشركات الأجنبية في أفُق رهن مُستقبل المَدينة بيد الخواص وَ لاَ حياة لمن تنادي…

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-07-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا