Advert Test
MAROC AUTO CAR

الصويرة .. شاشات برمجاتية للتحسيس بأهمية الوقاية من فيروس كورونا

Last Update : الأربعاء 8 يوليوز 2020 - 10:41 صباحًا
Advert test

  الصويرة ــــ تم وضع شاشات برمجاتية ضخمة على مستوى عدد من المواقع والفضاءات العمومية بمدينة الصويرة، وذلك في إطار برنامج التحسيس والوقاية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتنظم هذه العملية، التي تندرج في إطار مساهمة عمالة إقليم الصويرة في مكافحة (كوفيد-19)، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركة (Essaouira EVENT).

وهكذا، تم وضع مجموعة من الشاشات البرمجاتية في أربعة من المواقع والساحات بالصويرة تتضمن فقرات تحسيسية بخصوص الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

وخلفت هذه المبادرة المواطنة، التي أطلقت يوم 3 يوليوز الجاري والمستمرة على مدى أسبوع، صدى طيبا لدى ساكنة وزوار حاضرة الرياح.

وتشكل هذه الخطوة فرصة للتعريف بالفرص الكبيرة والمؤهلات السياحية والثقافية الهامة التي تزخر بها مدينة الصويرة، باعتبارها فضاء للقاءات والتلاقح وفضاء لا محيد عنه للاستجمام والترفيه أثناء العطل.

وبالمناسبة، أشاد عدد من سكان الصويرة بهذه المبادرة التي تسعى إلى توعية الساكنة المحلية وزوار حاضرة الرياح إزاء المخاطر المتصلة بكوفيد-19، وتعزيز الوعي بخصوص إلزامية الاحترام الصارم للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصحية المعتمدة من لدن السلطات المختصة للحد من انتشار الوباء.

ونوهوا، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمجهودات المبذولة من قبل السلطات المحلية ومختلف المصالح، بكل فئاتها، من أجل مكافحة الفيروس، وكذا السلوك “المثالي” للساكنة التي تقيدت بالحرف بتدابير الحجر الصحي، الأمر الذي مكن إقليم الصويرة من تسجيل عدد قليل من الإصابات منذ بداية الوباء (5 حالات فقط).

وبعد أن أشادوا بالعودة التدريجية للحياة “شبه الطبيعية” في المدينة، شددوا على ضرورة التحلي، خلال هذه الفترة المرحلية، بمزيد من اليقظة والحذر من أجل تجاوز هذا الاختبار وتفادي إعادة ظهور الجائحة، التي خلفت آثارا مدمرة عبر العالم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-07-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا