Advert Test
MAROC AUTO CAR

درعة تافيلالت .. اختبارات البكالوريا اتسمت بالجدية والمسؤولية

Last Update : الجمعة 10 يوليوز 2020 - 1:33 مساءً
Advert test

درعة تافيلالت .. اختبارات البكالوريا اتسمت بالجدية والمسؤولية

الرشيدية ـــ  أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الجمعة، أن اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2020 قد “اختتمت في أجواء تربوية جيدة طبعتها الجدية والمسؤولية والانخراط الإيجابي لكافة المتدخلين”.

Advert Test

وذكر بلاغ للأكاديمية أن العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات، الذين اجتازوا هذه الدورة، قد بلغ 21 ألف و254 من أصل 24 ألف و102 مترشحا ومترشحة، أي بنسبة حضور بنحو 88.18 في المائة، 98 في المائة منها لدى فئة المتمدرسين.

وذكر البلاغ باتخاذ الأكاديمية مجموعة من التدابير الاحترازية والوقائية، وسهرها على التطبيق المحكم لبروتوكول الصحة والسلامة في جميع محطات الامتحان، حفاظا على صحة وسلامة المترشحين والمترشحات والأطر الإدارية والتربوية والخدماتية وكافة المتدخلين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الإجراءات توخت إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام في ظل الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واعتمدت الأكاديمية أيضا جملة من الإجراءات التنظيمية، سواء على الصعيد الجهوي أو الإقليمي أو المحلي، وفق ما هو منصوص عليه في دفتر مساطر تنظيم امتحانات البكالوريا 2020، إذ تمت تعبئة ما يزيد على 7 آلاف إطار من الموارد البشرية، موزعة ما بين رؤساء للمراكز ومفتشين مداومين وملاحظين وأطر إدارية وتربوية وخدماتية وأساتذة مراقبين، وآخرين مكلفين بالتصحيح.

وأبرزت أنه تم تأهيل فضاءات الامتحان بالوسائل اللوجستيكية الضرورية، وإحداث لجن جهوية وإقليمية لمراقبة جودة مسار إجراء الامتحانات، وتتبع السير العادي للامتحانات والتصدي لكل حالات الغش، وفق مهام وضوابط محددة، دعما للمصداقية وضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والمترشحات.

وأضافت أنه، وفي إطار عملية المواكبة اليومية لمجريات هذا الاستحقاق الوطني، قام مدير الأكاديمية السيد علي براد، والمديرون الإقليميون بزيارات تفقدية لبعض مراكز إجراء الامتحانات للوقوف على مدى تطبيق البروتوكول الصحي ومعاينة مدى تفعيل الإجراءات التنظيمية المنصوص عليها.

ونوهت بالمجهودات المبذولة من طرف أسرة التربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت والانخراط الكلي والإيجابي لجميع الفاعلين التربويين والشركاء، وكذا مواكبة السلطات الولائية والإقليمية والأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة لجميع محطات هذا الامتحان، والاهتمام الذي توليه وسائل الإعلام لهذا الاستحقاق الوطني الهام.

يذكر أن اختبارات الدورة الاستدراكية ستجرى يومي 20 و21 يوليوز الجاري بالنسبة للامتحان الموحد الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار، ومن 22 إلى 24 يوليوز الجاري بالنسبة للامتحان الوطني الموحد.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-07-10 2020-07-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Hs