Advert Test
MAROC AUTO CAR

لمكافحة “كوفيد 19” .. الجامعة الدولية للرباط والإيسيسكو تلتزمان بتطوير حلول مبتكرة

Last Update : السبت 11 يوليوز 2020 - 4:34 مساءً
Advert test

الرباط ـــ وقعت الجامعة الدولية للرباط ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الجمعة بسلا، اتفاقية إطارا للشراكة من أجل تطوير حلول مبتكرة لإنتاج أقنعة واقية من فيروس كورونا المستجد، ومستلزمات أجهزة التنفس الاصطناعي، وكذا نقل التكنولوجيا لفائدة البلدان الإفريقية.

وتهدف الاتفاقية، التي جرى التوقيع عليها تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة في الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ادريس أوعويشة، إلى تعزيز الروابط الوثيقة بين الجامعة الدولية للرباط و”الإيسيسكو”، ودعم نقل التكنولوجيا والخبرات إلى بلدان القارة الإفريقية، خاصة في ما يتعلق بمكافحة جائحة “كوفيد-19”.

كما تهم الاتفاقية مجالات تفعيل كرسي “اقتصاد المعرفة”، وإنجاز دراسات واستشارات لفائدة “الإيسيسكو”، والنهوض بالشراكة الدولية من خلال تداريب الطلبة والأطقم.

ويتعلق الأمر، توضح الجامعة في بلاغ، بمشروع يهم إنتاج أقنعة واقية من فيروس كورونا المستجد وأجهزة التنفس الاصطناعي، مبرزة أنها تعمل على تطوير الحلول المبتكرة في مواجهة “كوفيد-19″، استنادا إلى خزان الأفكار المبتكرة التي تتوفر عليها، وبراءات الاختراع التي تثري حقيبتها في مجال الملكية الفكرية (أزيد من 360 براءة اختراع)، وكذا البنيات التحتية التي يتيحها مركز التكنولوجيا التابع للجامعة، من قبيل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتقطيع بتقنية الليزر وجهاز الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد.

وأضاف المصدر أن الجامعة الدولية للرباط أنتجت، منذ بدء وباء فيروس كورونا المستجد، أزيد من 18 ألف قناع واق من فيروس كورونا المستجد، بدعم من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والإيسيسكو، وقامت بتوزيعها مجانا على مختلف مستشفيات المملكة، بتنسيق مع السلطات المحلية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-07-11 2020-07-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Hs