Advert Test
MAROC AUTO CAR

قيادة جلالة الملك عززت حس الوحدة والتضامن بين المغاربة في مواجهة جائحة كورونا (سفيرة)

Last Update : الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 10:34 مساءً
Advert test

بنما – أكدت سفيرة المغرب في بنما، أمامة عواد، خلال استضافتها في لقاء افتراضي نظمه البرلمان البنمي مؤخرا، أن قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس عززت حس الوحدة والتضامن بين المغاربة في مواجهة جائحة كورونا.

وأوضحت السيدة عواد، في مداخلة خلال هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات الافتراضية الدورية التي أطلقها البرلمان البنمي مؤخرا للوقوف على مختلف التجارب والممارسات الفضلى في تدبير هذه الجائحة، أن مواجهة المغرب لهذه الأزمة الصحية وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية تمت، بفضل القيادة الملكية الرشيدة، وفقا لمقاربة وقائية تقوم على وضع استراتيجيات كفيلة بتلبية احتياجات المواطنين وكسب الرهانات العديدة التي تطرحها الجائحة.

Advert Test

وأضافت أن الشعب المغربي والسلطات، وتكريسا لميثاق اجتماعي متجدد، أبانا عن قدرتهما على تحمل الصدمات، بحس وطني وانضباط مكنهما من التأقلم مع الوضع الجديد ومن التخفيف من آثار هذه الجائحة التي تهز العالم.

وشددت على أن نجاعة المقاربة المغربية في تدبير جائحة كورونا تتجلى، على الخصوص، في تكييف صناعات النسيج من أجل إنتاج ملايين الكمامات الموجهة للاستهلاك الداخلي، وللتصدير إلى الخارج، لاسيما نحو البلدان الأوروبية، وكذا في التضامن النموذجي الذي أبان عنه المغاربة في مواجهة هذه المحنة، من خلال المساهمة في صندوق التضامن الذي تم إحداثه بمبادرة من جلالة الملك لتدبير هذه الجائحة.

وفي معرض تطرقها لمستقبل العلاقات الدولية على ضوء هذه الأزمة الصحية العالمية، أكدت الدبلوماسية المغربية على التزام المملكة القوي بتعددية الأطراف باعتبارها الأداة الوحيدة الكفيلة بمواجهة التحديات العديدة التي سيتعين على جميع البلدان تجاوزها، مشددة على أن الأمر يتعلق بتعددية للأطراف متجددة ومتأقلمة مع الرهانات العالمية الكبرى، لاسيما تلك المرتبطة بالصحة والأمن الغذائي والبيئة.

ويستضيف البرلمان البنيمي خلال هذه اللقاءات الافتراضية الدورية دبلوماسيين وأكاديميين وخبراء ومتخصصين في العلاقات الدولية، لتبادل الأفكار والممارسات الفضلى في مجال تدبير جائحة كورونا وتأثيرها على مستقبل العلاقات الدولية، على الخصوص.

Advert test
2020-07-14 2020-07-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Hs