Advert Test
MAROC AUTO CAR

تنظيم تظاهرة “ألوان بني عمار” بقصبة بني عمار زرهون ما بين 6 و9 غشت المقبل

Last Update : الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 9:59 صباحًا
Advert test

تنظيم تظاهرة “ألوان بني عمار” بقصبة بني عمار زرهون ما بين 6 و9 غشت المقبل

الرباط – تنظم “جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة” ما بين 6 و9 غشت المقبل، تظاهرة “ألوان بني عمار” بقصبة بني عمار زرهون، التي ستعوض الدورة 13 لمهرجان بني عمار زرهون (فيستي باز) التي تم تأجيلها إلى الصيف المقبل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

Advert Test

وأوضح بلاغ للجمعية أن تظاهرة “ألوان بني عمار” التي تنظم بدعم من النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين والمديرية الجهوية لقطاع الثقافة فاس مكناس، تأتي استكمالا لعمليات الدورة السابقة للمهرجان الخاصة برسم الجداريات، وتعزيزا للاعتناء بالمعالم التاريخية المحلية، وإبراز جمال القصبة في إطار عملية تأهيلها للحركة السياحية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة الفنانين التشكيليين مصطفى أجماع، وعلال العاصمي، والتهامي الفاضلي، ومحمد القاضي، والحبيب الحجامي، وعبد النبي لوكيلي، ولمياء الفلوس الذين أصروا على العودة إلى القصبة واستكمال مشروع رسم الجداريات، بمعية الطاقات الشابة التي أفرزتها “حركة الشباب العماري الزرقاء”.

ويتضمن برنامج التظاهرة، حسب البلاغ، رسم جداريات جديدة في مواقع مختلفة من القصبة من الاعتناء بالجداريات السابقة، بالإضافة إلى ورشات للنظافة، واستكمال عملية رد الاعتبار للمعالم التاريخية للقصبة كموقع سيدي لحسن الأثري، والأبواب والأقواس الخارجية، وذلك استعدادا لتقديم ملف تسجيلها تراثا وطنيا ماديا إلى الجهات المختصة، بعدما تم الانتهاء من الإصلاح الجيد والترميم المتقن للمسجد الأكبر الذي يتوسط القصبة.

وستشكل تظاهرة “ألوان بني عمار”، حسب المصدر ذاته، أيضا، ورشا مفتوحا لشباب وأطفال القصبة من أجل التفاعل والاستفادة من خبرات الفنانين التشكيليين المشاركين في مجال الصباغة والرسم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-07-22
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Hs