Advert Test
MAROC AUTO CAR

عامل إقليم تارودانت يشرف على مراقبة إلتزام المواطنين بارتداء الكِمامة وزجر المخالفين

Last Update : السبت 25 يوليوز 2020 - 11:31 مساءً
Advert test

عامل إقليم تارودانت يشرف على مراقبة إلتزام المواطنين بارتداء الكِمامة وزجر المخالفين

اسماعيل كرايش

تاروادنت ــــ أشرف أمس السبت 25 يوليوز عامل إقليم تارودانت الحسين امزال، رفقة السلطة الاقليمية ولجنة اليقظة والتتبع بالإقليم، على انطلاق عملية زجر ومتابعة غير المرتدين للكِمامة، وذلك من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتأتي هاته العملية، في إطار تنزيل محتويات بلاغ وزارة الداخلية الصادر بتاريخ 25 يوليوز2020، والمتعلق باجبارية والزامية ارتداء وضع الكِمامة الوقائية من طرف المواطنين.

وأن كل مُخالف لتعليمات السلطات العمومية بهذا الخصوص، يعرض صاحبه لمقتضيات المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 1.20.292 والتي تنص على عقوبة الحبس من شهر ثلاثة اشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، او باحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

وشملت هاته الجولة التي قام بها عامل إقليم تارودانت السلطة الإقليمية ولجنة اليقظة والتتبع الإقليمية، مجموعة من المناطق بمدينة تارودانت خصوصاً منها التي تعرف تواجد عدد مهم من المواطنين، كالأسواق والأماكن العمومية وصالونات الحلاقة وغيرها، من أجل مراقبة مدى احترام المواطنين لهذا القانون وزجر كل المخالفين له.

وفي هذا الصدد أكدت السلطة الاقليمية بإقليم تارودانت، على ضرورة تفعيل كل اللجن المحلية لتنفيذ كل المقتضيات القانونية والزجرية بكل حزم، وتوسيع قاعدة تحسيس المواطنين بجدية، وأهمية الموضوع وايلاء العناية القصوى لكل الاجراءات الاحترازية والوقائية لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي اضحى يعتبر تهديداً لصحة وسلامة المواطنين.

ونهجت السلطات الإقليمية بتارودانت، سياسة توعوية وتحسيسية مع نزول كل اللجن المحلية لمتابعة الزامية وضع الكمامة الوقائية، بالإضافة الى تتبع الافراد الوافدين على الإقليم من المناطق الوبائية باخضاعهم للمتابعات القضائية والصحية اللازمة، حفاظاً على المكتسب الايجابي الذي حققه الاقليم بتسجيل صفر حالة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-07-25 2020-07-25
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا