Advert Test
MAROC AUTO CAR

مصطفى هيبي وكيلا للملك بابتدائية برشيد خلفا لشكيب الطيبي الذي أحيل على التقاعد

Last Update : الجمعة 31 يوليوز 2020 - 2:02 مساءً
Advert test

مصطفى هيبي وكيلا للملك بابتدائية برشيد خلفا لشكيب الطيبي الذي أحيل على التقاعد

 عبد اللطيف الباز

تم انتذاب الأستاذ مصطفى هيبي، نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية ببرشيد، من طرف المجلس الاعلى لسلطة القضائية

وجاء انتداب الاستاذ هيبي بعدما ظل منصب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببرشيد شاغرا بعدما أحيل وكيل الملك السابق شكيب الطيبي على التقاعد منذ أكثر من 8 أشهر.

ويعد الدكتور مصطفى هيبي من الكفاءات القضائية الشابة التي رسمت مسارا مهنيا متميزا من حيث التكوين والكفاءة والمهنية والنزاهة حيث إلتحق بالمعهد العالي للقضاء بعد حصوله على الاجازة في القانون وممارسته لمهنة المحاماة في الفترة مابين 1994و1996 بالإضافة إلى حصوله على ماستر في القانون الخاص “التحكيم والأحكام التجارية قانون 05-08 ، وحاصل على دبلوم في التحكيم الدولي سنة 2013 ليناقش سنة 2019 أطروحته تحت عنوان الإجراءات المسطرية التحكيم التجاري الدولي دراسة مقارنة.

وقد أثر التكوين العلمي والقانوني العالي في مسيرة الدكتور هيبي بعدما شغل منصب نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ابن أحمد في الفترة ما بين 1998 و2008

ليلتحق بالمحكمة الموحدة بالدارالبيضاء سنة 2009 قبل أن يلتحق إبان تقسيم المحاكم بالدار البيضاء بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع سنة 2011 التي إستمر بها إلى تاريخ إنتدابه وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية ببرشيد سنة 2020.

وحسب مصادر موقع “ماتش بريس” ، أن الاستاذ مصطفى هيبي حاصل على شهادة الدكتورة وأستاذ زائر بكلية الحقوق بسطات ، كما وقع على مسار مهني متميز ويعد وكيل الملك الجديد بابتدائية برشيد من رجال القضاء الذين تدرجوا في عدد من المناصب في سلك القضاء.

ففور قدومه على رأس الجهاز القضائي ببرشيد ومن أجل جعل القضاء مستقل بهذا الاقليم واحتراما لقدسية نزاهة القضاء فقد عمل السيد جناب وكيل الملك الجديد على إعطائه الاوامر من اجل إعتقال سيدتين كانتا تحومان بأسوار المحكمة الابتدائية ببرشيد منذ عهد وكانتا تعملان في حقل الفساد الإداري والقانوني كسمسرتان تحاولان سمسرة الوافدين على مكاتب المحكمة ببرشيد ، هذا القرار استحسن له اصحاب الضمائر الحية بل كانت بداية الضوء الأخضر للقضاء على المشبوهين الذين لطخوا صورة القضاء المغربي عامة وببرشيد خاصة ، فتحية خاصة للأستاذ مصطفى هيبي الوكيل الجديد لجلالة الملك بالمحكمة الابتدائية ببرشيد ومسيرة موفقة بإذن الله.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-07-31 2020-07-31
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا