Advert Test
MAROC AUTO CAR

البعثة الدائمة للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا تخلد ذكرى عيد العرش المجيد

Last Update : السبت 1 غشت 2020 - 10:10 صباحًا
Advert test

البعثة الدائمة للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا تخلد ذكرى عيد العرش المجيد

أديس أبابا – احتفلت البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا بالذكرى الواحدة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، من خلال مشاركة المجتمع الدبلوماسي بالاتحاد الإفريقي إحياء ذكرى تاريخ مشترك مفعم بمشاعر وطنية قوية تعكس التلاحم الوثيق بين العرش المجيد والشعب.

Advert Test

ووجه السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا محمد عروشي رسالة إلى نظرائه ممثلي بلدانهم في المنظمة الإفريقية، أبرز فيها دلالات تخليد ذكرى عيد العرش المجيد.

وقال السيد عروشي، في هذه الرسالة، “بمناسبة تخليد الذكرى الواحدة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، أود أن أتقاسم معكم لحظات الفرح والابتهاج بإحياء الشعب المغربي ذكرى تاريخ مشترك ينضح بمشاعر وطنية قوية تعكس التلاحم الوثيق بين العرش والشعب”.

وذكر الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، بهذه المناسبة، بـ”رؤية صاحب الجلالة للعمل الإفريقي المشترك الذي يضع المصالح الحيوية للقارة الإفريقية والمواطن الإفريقي في السلام والأمن والتنمية في صلب الأجندة الإفريقية”.

وأضاف الدبلوماسي المغربي قائلا “باسم المملكة المغربية، أجدد تشبثنا الثابت الذي لا رجعة فيه بالقضايا النبيلة لمؤسستنا، وبالوحدة والتضامن الفعال في خدمة المواطن الإفريقي، عبر عملية حكومية دولية متينة تبرز مبادئ الحكامة الجيدة والشفافية والفعالية داخل منظمتنا الإفريقية”.

وفي السياق الحالي لجائحة كوفيد – 19، يؤكد السيد عروشي، “ساهمت المملكة المغربية، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة، في إطار التضامن الفعال، في مواكبة جهود البلدان الشقيقة في قارتنا من أجل مكافحة الجائحة”.

وأوضح أن هذا الالتزام يكرس الرؤية الثابتة للمملكة من أجل التعاون جنوب – جنوب المرتكز على تقاسم التجارب والخبرات من أجل تقديم أجوبة ناجعة لانتظارات المواطن الإفريقي.

وذكر الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا بمقتطفات من خطاب صاحب الجلالة بمناسبة عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، يوم 31 يناير 2017، والتي أكد فيها جلالته: “لقد اختار المغرب سبيل التضامن والسلم والوحدة. وإننا نؤكد التزامنا من أجل تحقيق التنمية والرخاء للمواطن الإفريقي. فنحن، شعوب إفريقيا، نتوفر على الوسائل وعلى العبقرية، ونملك القدرة على العمل الجماعي من أجل تحقيق تطلعات شعوبنا”.

من جانبهم، عبر ممثلو البلدان الإفريقية لدى الاتحاد الإفريقي عن أصدق عبارات التهاني لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وكتبت مفوضة الاتحاد الإفريقي للاقتصاد القروي والفلاحة جوزيفا ساكو للسفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا “أغتنم هذه المناسبة لأهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لتربع جلالته على العرش”.

وانتهزت المسؤولة الرفيعة بالاتحاد الإفريقي هذه الفرصة لـ “تقديم الشكر للمملكة المغربية على تضامنها مع البلدان الإفريقية”، داعية “العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على صاحب الجلالة الملك محمد السادس بدوام الصحة والعافية”.

وبدورهم، عبر الممثلون الدائمون على الخصوص لجنوب إفريقيا، رئيس لجنة الممثلين الدائمين، وإثيوبيا وزامبيا والكونغو والسنغال وأوغندا وكينيا والغابون وغامبيا وأنغولا وبوركينافاصو والبنين، عن أصدق عبارات التهاني لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي، وذلك في رسائل موجهة إلى بعثة المملكة لدى الاتحاد الإفريقي.

كما أعربوا عن أطيب متمنياتهم بموفور الصحة والسعادة لجلالة الملك وبمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-01 2020-08-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا