Advert Test
MAROC AUTO CAR

انقطاع الماء يفسد فرحة العيد على ساكنة مولاي بوعزة

Last Update : الأحد 2 غشت 2020 - 12:32 صباحًا
Advert test

انقطاع الماء يفسد فرحة العيد على ساكنة مولاي بوعزة

محمد الخطابي 

مولاي بوعزة ( إقليم خنيفرة ) ـــ خلفت الانقطاعات المتوالية يوميا للماء الشروب، تدمرا عميقا لدى سكان منطقة مولاي بوعزة التاريخية٬ حيث أفسد انقطاع الماء، يوم عيد الاضحى المبارك السعيد، فرحة العيد على الساكنة، حيث وجدوا صعوبة كبيرة في الحصول على قطرة ماء، سواء للشرب أو لقضاء أغراضهم المتعدّدة في هذا اليوم الذي يتطلب وجود الماء .

هذا الانقطاع للماء الصالح للشرب خلف موجة استياء وتذمر شديدين في صفوف ساكنة القرية ٬ حيث عبر العديد من المواطنين من خلال تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي عن استنكارهم لما وصفوها بـ”لا مبالاة المسؤولين”، لا سيما ونحن في أيام عيد الأضحى وفي عز الصيف، وما تعرفه منطقة مولاي بوعزة من ارتفاع في درجات الحرارة والحاجة المتزايدة للساكنة لهذه المادة الحيوية.

وفي اتصال هاتفي بجريدة مملكتنا، قال فاعل جمعوي بمنطقة مولاي بوعزة، إن “مشكل الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب مطروح منذ أكثر من شهرين، وهو ما خلق متاعب عدّة للسكان” وناشد الفاعل الجمعوي ذاته جميع المتدخلين قصد التدارك الاستعجالي لأزمة الماء التي تعيشها منطقة مولاي بوعزة التاريخية .

وكشف مواطنون ايضا، أن الماء الصالح للشرب انقطع عن المنطقة منذ شهرين، وأن الأزمة مستمرة طيلة فصل الصيف ، بسبب فشل مسؤولي الجماعة في إيجاد حل لمشكل الانقطاع، الذي تسبب في معاناة كبيرة للساكنة، يضيف المواطنون .

وحول أسباب انقطاع الماء، أوضحت بعض المصادر أنه، ولحدود الساعة، لم يقدم أي مسؤول عن قطاع الماء، أو بالجماعة، معطى يوضح أسباب الأزمة، وأن ما يتداوله المواطنون حول سبب انقطاع الماء لا يتعدى عبارة ” ما زال معرفوش المشكل”.

ومن هذا المنبر تناشد ساكنة المنطقة المسؤولين الإقليميين والجهويين للماء الصالح للشرب ٬ بالإسراع إلى إيجاد الحلول لتزويد الساكنة بالماء باستمرار وبالوتيرة المعهودة، حتى يتمكنوا من قضاء حوائجهم المرتبطة بالشرب والاستحمام والتنظيف والطهي والغسيل بأريحية تامة، دون أن يكونوا مجبرين على التزود بكميات لا تكفي في الغالب لتأمين الماء طيلة فترة انقطاعه.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-08-02 2020-08-02
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا