Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد-19 .. منظمات إنسانية تطلق نداء بقيمة 84 مليون دولار لمساعدة المهاجرين في القرن الإفريقي واليمن

Last Update : الجمعة 7 غشت 2020 - 1:05 مساءً
Advert test

جيبوتي ــــ  ناشدت المنظمة الدولية للهجرة وشركاء من 27 منظمة إنسانية وتنموية وحكومات توفير 84 مليون دولار لتقديم المساعدة المنقذة للحياة لمئات الآلاف من المهاجرين الأفارقة، وسكان المجتمعات المضيفة لهم، المتأثرين بسبب جائحة كوفيد – 19 في القرن الإفريقي واليمن.

Advert Test

وأطلقت هذه الهيئات “خطة الاستجابة الإقليمية للمهاجرين في القرن الإفريقي واليمن” هذا الأسبوع بهدف توفير المساعدة العاجلة لآلاف المهاجرين ممن تقطعت بهم السبل، وأولئك المحاصرين في ممر الهجرة، المعروف باسم الطريق الشرقي، في بلدان القرن الإفريقي واليمن.

ونقل موقع الأمم المتحدة عن محمد عبديكر، المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة في منطقة القرن الإفريقي وشرق القارة الإفريقية، تأكيده أن المواقف غير المستقرة التي يجدها المهاجرون الضعفاء أنفسهم عبر الطريق الشرقي واضحة.

وقال “توفر الخطة حلا حقيقيا للأزمة المستمرة. وستعمل على مساعدة المتضررين على العودة إلى بر الأمان، وإعادة الاندماج في أوطانهم، مع دعم قدرة الحكومة على الاستجابة للوضع بطريقة إنسانية”.

وتقدم خطة الاستجابة إطار عمل للحكومات والمنظمات الإنسانية والتنموية لتنسيق جهود حماية المهاجرين في الطريق الشرقي، وحشد المصادر لبناء قدرات الحكومات للاستجابة للأزمة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-07 2020-08-07
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا