Advert Test
MAROC AUTO CAR

ميدلت .. برمجة عدة مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2020

Last Update : الجمعة 7 غشت 2020 - 10:43 مساءً
Advert test

ميدلت .. برمجة عدة مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2020

ميدلت – تمت برمجة العديد من المشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم ميدلت برسم سنة 2020.

وبحسب معطيات لعمالة ميدلت، فإن هذه المشاريع المبرمجة أو التي في طور وضع اللمسات الأخيرة عليها تهم البرامج الأربعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ففيما يخص بالبرنامج 1 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (تدارك الخصاص في البنيات التحتية الأساسية)، فإنه من المنتظر، خلال السنة الجارية، إنجاز مشروعين بمبلغ إجمالي قدره 8 ملايين و800 ألف درهم.

وذكر المصدر ذاته أن الأمر يتعلق ببناء الطريق القروية بولعجول-آيت يعقوب بالجماعة الترابية زايدة، وكذا الطريق القروية آيت بن إشو-تابينيسات-آيت توغدير بالجماعة الترابية آيت عياش.

وتم في إطار البرنامج 2 من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة)، برمجة مشروع لتأهيل وتجهيز مركز لتصفية الدم بمدينة الريش خصص له مبلغ مليون و950 ألف درهم.

وبرمج مشروع في إطار مبادرة “ميدلت مبادرة” بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية (500 ألف درهم)، وآخر في إطار منصة الشباب “ميدلت مبادرة” برسم البرنامج 3 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب.

وفيما يخص البرنامج 4 (الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة)، فإنه من المنتظر إحداث 37 وحدة من 44 قسما للتعليم الأولي في سنة 2020 بغلاف مالي يصل إلى 9 ملايين و251 ألف درهم.

وتتعلق المشاريع المبرمجة في إطار نفس البرنامج برسم سنة 2020 أيضا بمساعدات للجمعيات التي تشرف على إدارة دور الأمومة في الجماعات الترابية تونفيت وغرامة وإملشيل.

وكان قد تم إنجاز 47 مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم ميدلت برسم سنة 2019، بمبلغ إجمالي ناهز 31 مليونا و822 ألف و67 درهما.

وبحسب معطيات لعمالة ميدلت، فقد تم تنفيذ هذه المشاريع بفضل مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بنحو 31 مليونا و322 ألف و67 درهما.

يذكر أن ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مكن، منذ أن أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقته سنة 2005، من تحقيق العديد من الإنجازات التي كان لها وقع إيجابي على ظروف عيش الساكنة المستهدفة، ويتجلى ذلك في العدد الهام للمشاريع والأنشطة المنجزة، وكذا الإشادة التي تحظى بها المبادرة على الصعيد الوطني والدولي، باعتبارها حصيلة إبداع مغربي لأجل المغاربة، هدفها الأسمى خدمة التنمية البشرية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-07 2020-08-07
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا