Advert Test
MAROC AUTO CAR

انفجار مرفأ بيروت .. المؤتمر الافتراضي للمانحين سيعقد غدا الأحد (الإليزيه)

Last Update : السبت 8 غشت 2020 - 10:40 مساءً
Advert test

انفجار مرفأ بيروت .. المؤتمر الافتراضي للمانحين سيعقد غدا الأحد (الإليزيه)

باريس – أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم السبت، أن مؤتمر المانحين الافتراضي للبنان سيعقد يوم غد الأحد، عند الساعة الثانية بعد الزوال (12:00 بتوقيت غرينيتش).

Advert Test

وأوضح قصر الإليزيه أن هذا المؤتمر سيعرف مشاركة ممثلين للاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والصين، وروسيا، والأردن ومصر، مشيرا إلى أن إيران “لم تعبر عن رغبتها بالمشاركة”، في حين أن “دول الخليج، الكويت وقطر والإمارات والسعودية، مدعوة”. ولم ترغب أوساط الرئاسة في كشف قيمة المساعدة التي يمكن أن تجمع، غدا الأحد، لكن الأمم المتحدة قدرت قيمة الحاجات الصحية بـ 85 مليون دولار.

وقال الإليزيه في هذا الصدد، إن “الهدف المباشر هو توفير الاحتياجات الطارئة للبنان، بشروط تسمح بأن تذهب المساعدة مباشرة إلى الشعب”، مع التركيز على “تدعيم المباني المتضررة والمساعدة الطبية الطارئة والمساعدة الغذائية وتموين المستشفيات والمدارس”.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن “المنهجية هي نفسها التي تتبعها المنظمات الدولية، من الضروري ألا نقدم شيكا على بياض للحكومة اللبنانية”، مشيرة إلى أن المسألة لا تتعلق “بالمبلغ المخصص، بل بفعالية المساعدة”. من جهته، غرد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، صباح اليوم السبت، قائلا إن “الجميع يريد المساعدة”، وأشار إلى أنه تحدث صباحا إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول المبادرة.

يذكر أن ما لا يقل عن 154 شخصا لقوا مصرعهم، فيما أصيب أكثر من خمسة آلاف آخرين في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال عشرات في عداد المفقودين، فيما بات مئات الآلاف بدون مأوى جراء الانفجار الذي نتج من حريق في مستودع خزنت فيه 2700 طنا من مادة نيترات الأمونيوم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-08 2020-08-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا