Advert Test
MAROC AUTO CAR

تدفق كميات كبيرة من النفايات السائلة الى شاطئ أكادير في عز فصل الصيف

Last Update : الإثنين 10 غشت 2020 - 3:39 مساءً
Advert test

تدفق كميات كبيرة من النفايات السائلة الى شاطئ أكادير في عز فصل الصيف

اسماعيل كرايش

Advert Test

أكادير ـــ  أثارت مشاهد لمياه الأمطار التي يصرفها “واد لحوار” واودية أخرى على مستوى شاطئ أكادير زوال اليوم الاتنين 10 غشت، استياء المصطافين وزوار كرونيش أكادير بعد أن تبين ان الأمر يتعلق بتدفق لكميات كبيرة من النفايات السائلة الى الشاطئ السالف الذكر.

وجدير بالإشارة، أن مدينة أكادير عرفت تساقطات مطرية رعدية صباح اليوم، ليثير ذلك استغراب المصطافين كون لاسيما بعد وصول مياه الصرف الصحي للشاطئ الأمر الذي يهدد سلامة المواطنين والمواطنات، وقد يسبب خلل في التوازن البيئي وبجودة مياه البحر.

وأوضح نائب رئيس مجلس جماعة أكادير، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، بأن لجنة مشتركة ستتفقد طبيعة اللون الأسود المكون لمياه الأمطار التي يصرفها “واد لحوار” واودية أخرى على مستوى الشاطئ وكذا محتوياتها من النفايات، ويضيف نائب الرئيس باكيري، إن هذا الأمر يثير الشكوك حول استغلال بعض الجهات لتهاطل الأمطار لصرف غير قانوني لبعض النفايات على طول الواد وبالمنطقة الشاطئية.

وأثار موضوع ظهور النفايات بالمنطقة السياحية” مارينا” منذ أيام نقاش رأي العام المحلي حول هذه الاشكالات البيئية، وكذلك ما وقع اليوم يستلزم تدخل المسؤولين والمعنيين بمجال النظافة، لوضع حد لهاته الممارسات التي تخل بالتوازن البيئي.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-08-10 2020-08-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا