Advert Test
MAROC AUTO CAR

عمالة الفقيه بن صالح تحتفل باليوم الوطنى للمهاجر

Last Update : الإثنين 10 غشت 2020 - 9:40 مساءً
Advert test

عمالة الفقيه بن صالح تحتفل باليوم الوطنى للمهاجر

محمد جط

Advert Test

الفقيه بن صالح ـــ  تخليدا لليوم الوطني للمهاجر، الذي يصادف العاشر من شهر غشت من كل سنة، أقامت عمالة إقليم الفقيه بن صالح بعد زوال يوم الإتنين 10 غشت الجاري بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة القديمة، حفل استقبال على شرف أعضاء الجالية المغربية المقيمة بالخارج التابعة لإقليم الفقيه بن صالح أشرف على هذا اللقاء التواصلي، الذي تميز بحضور مكثف لمغاربة الخارج، عامل الإقليم السيد محمد قرناشي، مرفوقاً بعدة شخصيات،وبعض رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين.

في بداية هذا اللقاء،الذي ينظم هذه السنة تحت شعار : ” مساهمة الكفاءات المغربية بالخارج في الأوراش التنموية الوطنية” ألقى السيد قرناشي كلمة رحب فيها بأعضاء الجالية المغربية، كما ذكر بالتعليمات الملكية الخاصة بالتعامل مع أعضاء الجالية بعناية كبيرة، والعمل على تسهيل مأموريتهم لقضاء أشغالهم في وقت وجيز، نظراً للوقت القصير الذي يقضونه داخل بلدهم، كما ذكر أيضاً باهتمام الحكومة ومصالحها الخارجية، وفي مقدمتها عمالة الإقليم، بشؤونهم وانشغالاتهم، ودعم مشاريعهم الاستثمارية، من خلال تسهيل الاجرءات الادارية، بالإضافة إلى حل مشاكلهم الشخصية، وخلق خلايا خاصة بالاستماع داخل كافة المصالح الخارجية بالإقليم والجهة.

كما أشاد السيد عامل الاقليم بدور الجالية المغربية المقيمة بالخارج ،التي تساهم بقسط مهم في تحريك العجلة الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، من خلال الاستثمارات التي يقومون بها داخل بلدهم، وأيضاً من خلال تمثيلية المغرب ببلدان الإقامة، والحفاظ على الهوية المغربية في بلدان الاستقبال، والدفاع عن مصالح وطنهم المغرب،منوها بمجهوداتهم الجبارة.

اللقاء تميز أيضاً بالحوار المثمر بين السيد العامل والحظور الكريم، وأعضاء الجالية المقيمين بأرض المهجر، الذين طرحوا أمام المسؤول الأول على الإقليم، مجموعة من القضايا والمشاكل التي يتلقونها خلال تواجدهم بأرض الوطن الأم، وكان السيد العامل يطمئن المتدخلين على حل مشاكلهم في إطار القوانين الجاري بها العمل، كما كان يذكر بالإجراءات التي اتخذتها عمالة الاقليم، بمشاركة القطاعات الحكومية ، لتسهيل الحصول على كافة حقوقهم.

ومن أجل تقريب الادارة من أعضاء الجالية، أقامت عمالة الإقليم معرضاً ضم كافة المصالح التي لها علاقة مباشرة بهم، من أجل مناقشة قضاياهم مع المسؤولين عن هذه القطاعات.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-08-10 2020-08-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا