Advert Test
MAROC AUTO CAR

موقع إخباري شيلي يبرز مبادرة المغرب بإرسال مساعدات إنسانية وطبية إلى لبنان

Last Update : الخميس 13 غشت 2020 - 5:09 مساءً
Advert test

موقع إخباري شيلي يبرز مبادرة المغرب بإرسال مساعدات إنسانية وطبية إلى لبنان

سانتياغو –  أبرز الموقع الإخباري الشيلي “إل بيريوديستا” مبادرة المغرب بإرسال مساعدات إنسانية طبية إلى لبنان بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

Advert Test

وأضاف الموقع الإخباري، في مقال نشره الأربعاء، أن المغرب أقام مستشفى ميدانيا وعبأ أطباء وأرسل مساعدات لدعم الشعب اللبناني الذي تضرر بشدة من الانفجار الذي هز العاصمة بيروت.

وتابع أن جلالة الملك أمر بإرسال مساعدات إنسانية للتخفيف من آثار المأساة التي خلفت أزيد من 170 قتيلا وأكثر من ستة آلاف جريح.

وذكرت وسيلة الإعلام الشيلية بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعث برقية تعزية ومواساة الى رئيـس الجمهـوريـة اللبنـانيـة، ميشال عون، أعرب فيها صاحب الجلالة، باسمه وباسم الشعب المغربي، عن صادق مشاعر “التعاطف والتضامن مع لبنان في هذا الظرف العصيب”، وأكد فيها جلالته “وقوف المملكة المغربية الدائم مع الشعب اللبناني الشقيق”.

ويسهر على تأمين الخدمات بالمستشفى الميداني طاقم من 150 فردا، من ضمنهم فريق طبي متكون من 45 طبيبا من تخصصات مختلفة (الإنعاش، الجراحة، العظام والمفاصل، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، علاج الحروق، جراحة الأعصاب، وطب الأطفال، وصيادلة)، فضلا عن ممرضين متخصصين وفريق للدعم والمواكبة.

ويشتمل المستشفى أيضا على جناح للعمليات، ووحدات للاستشفاء، والفحص بالأشعة، والتعقيم، ومختبر وصيدلية، ومرافق صحية وإدارية ولوجستية.

ويهدف المستشفى، الذي أقيم بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى تقديم خدمات طبية علاجية لفائدة المصابين جراء الانفجار الذي هز مرفأ بيروت.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-13 2020-08-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا