Advert Test
MAROC AUTO CAR

إقليم تارودانت .. تثبيت السدود القضائية ومراقبة الوافدين على الإقليم لمواجهة كوفيد-19

Last Update : الجمعة 14 غشت 2020 - 3:43 مساءً
Advert test

إقليم تارودانت .. تثبيت السدود القضائية ومراقبة الوافدين على الإقليم لمواجهة كوفيد-19

اسماعيل كرايش

إقليم تارودانت ـــ  رفعت لجنة اليقظة والتتبع الإقليمية بتارودانت درجة الاحتراز والتتبع لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد، خصوصاً بعد تسجيل الإقليم لحالات جديدة مؤخراً، وكثفت اللجنة المذكورة من اشغالها بتعليمات صارمة من السلطة الإقليمية تحت الرآسة الفعلية لرضوان موزون رئيس الشؤون الداخلية بعمالة تارودانت، وبمعية كل الرؤساء الاقليميين والمصالح الأمنية والسلطات المحلية والمنتخبين والمجتمع المدني وممثلي اللجن المحلية لليقظة.

وحسب مصدر لمملكتنا، فإنه جرى تثبيت 26 سد قضائي وإداري بمختلف المحاور الطرقية المتواجدة بالمداخل الرئيسية للإقليم، وذلك من أجل مراقبة كل الأشخاص الوافدين والمركبات الوافدة على الإقليم، خاصة من المناطق الموبوءة والمصنفة ضمن مناطق الدرجة 02، اضافة الى تتبع مدى احترام المواطنين لقانون الزامية ارتداء الكِمامة.

وحسب ذات المصدر، لجأت السلطات، الى تطوير آليات ووسائل التتبع والمراقبة، حيث تم استعمال طائرة الدرون بقطب تالوين، وذلك في إطار المسح لترصد لمخالفين لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية خصوصاً مدى احترام الزامية ارتداء الكِمامة، حيث تم تسجيل عدد كبير من محاضر المخالفين بالإقليم، كما يتم توفير كمامات بالمجان حماية من فيروس كورونا.

ويضيف المصدر نفسه، ان اللجن المحلية لليقظة والتتبع رفعت من مستوى مراقبة المرافق العمومية من مقاهي ومحلات تجارية وحمامات ومناطق عمومية وفضاءات الترفيه، للتأكد من مدى احترام المواطنين لتوجيهات السلطات العمومية الرامية الى تجنيب المواطنين والمرتفقين تفشي وباء كورونا، كما تم اغلاق مجموعة من المقاهي بالإقليم التي لم تلتزم بالتدابير الاحترازية والاحتياطات اللازمة للوقاية من هذا الوباء.

وتجدر الإشارة، الى ان اللجان الإقليمية والمحلية تشتغل بشكل مستمر في إطار المسؤولية وحس وطني، الأمر الذي استحسنته الساكنة بالإقليم وتفاعلت مع نداءات السلطات العمومية، من أجل الحفاظ على المكتسبات الإيجابية التي تم تحقيقها أمام هاته الظرفية الصحية الحرجة التي تمر منها بلادنا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-08-14 2020-08-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا