Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد 19 .. لجنة اليقظة على مستوى عمالة أكادير تسجل تطورا في عدد حالات الإصابة

Last Update : الجمعة 14 غشت 2020 - 7:51 مساءً
Advert test

أكادير ـــ سجلت السلطات المحلية بأكادير، بعد اجتماع لجنة اليقظة الأسبوعي، تطورا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

Advert Test

وأوضح بلاغ للجنة اليقظة على مستوى عمالة أكادير، أن اللجنة التأمت  في اجتماعها الأسبوعي لتقييم تطور الحالة الوبائية وفق المحاور المعتمدة للتتبع تبعا للمقاربة الوطنية والبروتوكول التي يتم نهجه من طرف مختلف السلطات العامة المختصة.

وأضاف البلاغ أنه بعد تقييم الحالة الوبائية على مستوى عمالة أكادير، خلصت النتائج إلى تسجيل تطور كبير في عدد حالات الإصابة خلال الأسبوع الفارط ب 61 حالة مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي سجل 18 حالة فقط، مشيرا إلى أن أغلب هذه الحالات كانت وافدة وفي صفوف المخالطين.

وذكر أن هذه الحالات سجلت بالمجال الحضري والشبه الحضري للمدينة، مشيرا إلى أن أغلب هذه الحالات غير حاملة للأعراض ويتم تتبع استشفائها بمنازلها وفق البروتوكول المعتمد.

ودعت اللجنة، بالنظر للمعطيات الرقمية والتحليلية، إلى الانخراط الإيجابي للحالات المطلوب منها العزلة الصحية بمنازلها والوعي الجماعي لكل الفاعلين من أجل مواجهة ناجعة لهذا الفيروس.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الخميس عن تسجيل 1241 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، و 1010 حالات شفاء، و 28 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وذكرت أنه تم على مستوى جهة سوس ماسة تم تسجيل 25 حالة إصابة جديدة (8 حالات بإنزكان أيت ملول، 16 حالة بأكادير إداوتنان، وحالة واحدة بتزنيت).

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا