Advert Test
MAROC AUTO CAR

التشيك .. حوالي 40 في المائة من الأسر تفقد جزء كبيرا من مدخراتها بسبب فيروس كورونا

Last Update : الجمعة 14 غشت 2020 - 10:58 مساءً
Advert test

براغ  – أكدت دراسة لجمعية البنوك التشيكية ،نشرت اليوم الجمعة ، أن حوالي 40 في المائة من الأسر التشيكية فقدت جزء كبيرا من مدخراتها ودخلها بسبب تداعيات انتشار وباء “كوفيد-19” .

Advert Test

وأضافت الدراسة أن ما يقرب من 40 في المائة  من العائلات التشيكية فقدت جزءا كبيرا من دخلها بسبب وباء “كوفيد-19” ، فيما فقدت 4 في المائة من الأسر كل دخلها ومدخراتها .

ووفقا للخبراء الذين أنجزوا الدراسة ، لا يمكن وصف عواقب الوباء بأنها خطيرة حتى الآن ، لكن تطور الأحداث في الخريف سيكون حاسما.

وقالت هيلينا بريشوفا ، مستشارة جمعية البنوك التشيكية ، موضحة سبب عدم قوة عواقب أزمة الفيروس التاجي ،إنه  “بفضل الدعم الحكومي ، تم انقاذ الآلاف من الوظائف ومناصب الشغل ، كما حافظ الناس على احتياطاتهم المالية ،ولم يتخذوا قرارات متسرعة قد تعقد أوضاعهم المالية والاجتماعية “.

وأبرزت الخبيرة أن المواطنين التشيك خفضوا استهلاكهم  المعتاد، وبفضل ذلك ، حافظوا على مدخراتهم.

وفي الوقت نفسه ، حسب الخبراء ، قد يتغير الوضع في الخريف القادم إلى الأسوأ ، حيث ستوقف الدولة بعض إجراءات الدعم المالي ، وسيبدأ المواطنون في سداد القروض مرة أخرى .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا