Advert Test
MAROC AUTO CAR

روسيا تنفي أنها عرضت على واشنطن التعاون في تطوير لقاح ضد كورونا

Last Update : الجمعة 14 غشت 2020 - 11:11 مساءً
Advert test

موسكو  – نفت روسيا رسميا ،اليوم الجمعة ، أنها عرضت على الولايات المتحدة الأمريكية التعاون في تطوير لقاح ضد كورونا .

Advert Test

وقال أليكسي كوزنتسوف، نائب وزير الصحة الروسي، إن وزارة الصحة الروسية، لم ترسل أي مقترحات رسمية إلى الولايات المتحدة، للتعاون في تطوير مشترك للقاح ضد وباء “كوفيد-19 “.

وشدد المسؤول الروسي على أن “سوق الولايات المتحدة مغلقة حاليا” أمام الإنجازات الطبية الروسية.

وفي وقت سابق، أفادت شبكة “سي إن إن”، نقلا عن مسؤولين روس لم تثر أسماءهم ، أن موسكو عرضت على واشنطن، مساعدتها في تطوير لقاح ضد وباء “كوفيد -19” ، ووفقا للمعنيين ، فقد عرض الجانب الروسي على الإدارة الأمريكية، تنفيذ “تعاون غير مسبوق، بسرعة فائقة جدا” بهدف تسريع عملية تطوير اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وأكد هؤلاء، أن روسيا منفتحة على تبادل المعلومات حول اللقاح، الأمر الذي سيسمح لشركات الأدوية الأمريكية بإنتاج اللقاح الروسي في الولايات المتحدة.

ونقلت القناة الأمريكية، عن موظف روسي مسؤول رفيع المستوى قوله: “هناك شعور عام بعدم الثقة من الجانب الأمريكي تجاه روسيا، ونعتقد أن الجانب الأمريكي يرفض قبول التكنولوجيات الروسية، بما في ذلك اللقاحات والاختبارات والعلاج، بسبب عدم الثقة هذا”.

وحث المسؤول الروسي، الولايات المتحدة على التفكير بجدية في قبول اللقاح الروسي، لأنه يمكن أن ينقذ حياة الأمريكيين.

وقال “إذا تبين أن لقاحنا هو الأكثر فاعلية، فستظهر تساؤلات حول سبب عدم قيام الولايات المتحدة في استخدام هذا الخيار الطبي “.

ومن جانبهم ،قال مسؤولون أمريكيون لقناة “سي إن إن “، إن “اللقاح الروسي يعتبر في الولايات المتحدة متخلفا، لدرجة أنه لم يثر الاهتمام الجدي بتاتا”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-14 2020-08-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا