Advert Test
MAROC AUTO CAR

إعادة فتح خط جوي بين غربي الصين وأوروبا

Last Update : السبت 15 غشت 2020 - 4:34 مساءً
Advert test

تشنغدو ـــ استأنفت شركة طيران الصين الرحلات على الخط الذي يربط بين مدينة تشنغدو، حاضرة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، وفرانكفورت الألمانية، والذي تم تعليقه بسبب جائحة كوفيد -19.

Advert Test

ويعد هذا أول خط مباشر بين غربي الصين وأوروبا يتم استئناف تشغيله منذ أن أعلنت مصلحة الطيران المدني الصينية آلية “المكافأة والتعليق”.

وتسير على الخط طائرة “إيرباص A330-200” كل يوم خميس. وأقلعت أول رحلة يوم الخميس، فيما نقلت رحلة العودة 182 راكبا إلى تشنغدو أمس الجمعة.

وقالت شركة طيران الصين إنها صاغت خططا للوقاية من الوباء ومكافحته لاستئناف الرحلات الجوية.

وقال وو شي جيه، نائب مدير مكتب سلامة الطيران في المصلحة، إن الصين استأنفت رحلات الركاب المنتظمة إلى 20 دولة.

وفي يوليوز، تعاملت صناعة الطيران المدني في البلاد مع إجمالي 370 ألف رحلة، بمتوسط حجم يومي 11941 رحلة، وفقا لإحصاءات المصلحة.

وتنص آلية “المكافأة والتعليق” على أنه إذا وصل عدد المسافرين الذي جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية للفيروس إلى خمسة، فسيتم تعليق رحلات الخطوط الجوية لمدة أسبوع، فيما يستمر التعليق لمدة أربعة أسابيع إذا وصل عدد المسافرين الذين تأتي نتيجة اختبارهم للمرض إيجابية إلى عشرة.

وإذا جاءت نتيجة اختبار جميع المسافرين الوافدين سلبية للمرض لمدة ثلاثة أسابيع على التوالي، فسوف يسمح لشركات الطيران بزيادة عدد الرحلات الجوية إلى رحلتين في الأسبوع.

ولا تزال الصين تفرض قيود على قدوم الأجانب إلى البلاد، غير أن وزارة الخارجية الصينية أعلنت مؤخرا أنها تقوم تدريجيا بتخفيف قيود التأشيرات، التى سبق أن فرضتها نهاية مارس الماضى، وذلك مع تحسن الوضع الوبائى المرتبط بالوباء حول العالم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-15
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا