Advert Test
MAROC AUTO CAR

تونس .. إحباط عدة عمليات للهجرة السرية وإيقاف 73 شخصا بينهم أجانب

Last Update : الأحد 16 غشت 2020 - 10:03 صباحًا
Advert test

تونس .. إحباط عدة عمليات للهجرة السرية وإيقاف 73 شخصا بينهم أجانب

تونس – أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم السبت، عن إحباط عدة عمليات لاجتياز الحدود البحرية باتجاه أوروبا، بطريقة غير قانونية، وإلقاء القبض على 73 شخصا، بينهم أجانب وأطفال.

Advert Test

وأوضحت الوزارة، في بلاغات لها، أن الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بجربة (ولاية مدنين)، اعترضت، اليوم، مركبا على مستوى سواحل سيدي سالم، كان على متنه 11 شخصا، ينحدرون من مدنين، كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

وذكر المصدر ذاته، بأن الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بجزيرة قرقنة (ولاية صفاقس) تمكنت، أمس الجمعة، من ضبط 10 أشخاص، من بينهم أربعة أطفال وشخص مبحوث عنه وصادر في حقه حكم بالسجن، على مستوى سواحل سيدي يوسف، كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة. وقد ح جز لديهم مركب بحري وكمية من المحروقات ودراجة نارية.

وأضاف أن الوحدات البحرية بقرقنة تمكنت، أمس، من ضبط 27 شخصا على مستوى سواحل الجهة، كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

وأشار، من جهة أخرى، إلى أن الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس، تمكنت، أمس، أيضا، من ضبط 25 شخصا من جنسيات دول إفريقية مختلفة، من بينهم رضيع و14 فتاة، كانوا يتواجدون على مستوى منطقة (دوار شط العوابد) بمعتمدية العامرة (ولاية صفاقس)، مبرزا أنه تبين بالتحقيق معهم أنهم بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

وأكد أن النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الموقوفين الـ73.

يذكر أن محاولات الهجرة السرية تتزايد في فصل الصيف، حيث يسعى المهاجرون إلى الوصول إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، التي تبعد عن الساحل التونسي بحوالي 80 كلم.

Advert test
2020-08-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا