Advert Test
MAROC AUTO CAR

الصين .. إجلاء أزيد من 60 ألف شخص جراء أمطار غزيرة في سيتشوان

Last Update : الأحد 16 غشت 2020 - 11:46 مساءً
Advert test

الصين .. إجلاء أزيد من 60 ألف شخص جراء أمطار غزيرة في سيتشوان

سيتشوان ( الصين ) ـــ  أعلنت السلطات المحلية، اليوم الأحد، أنه تم إجلاء أزيد من 60 ألف شخص في مقاطعة سيتشوان جنوب غربى الصين جراء سقوط أمطار غزيرة، دون أن يتم تسجيل وفيات أو حالات أشخاص مفقودين حتى الآن.

Advert Test

وأبرزت سلطات المقاطعة أن الأمطار الغزيرة المستمرة التى هطلت على حوض سيتشوان والجزء الشرقي من منطقة الهضبة غربي سيتشوان من صباح أمس وحتى صباح اليوم، أدت إلى تجاوز نسبة المياه فى 31 نهرا مستويات الخطر.

وأضافت السلطات أن أراضي زراعية والبنية التحتية للنقل فى أجزاء مختلفة من المقاطعة، تضررت بدرجات متفاوتة، من بينها مدينة تشنغدو حاضرة المقاطعة ومدينتا ديانغ وميانيانغ.

وجدد المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، اليوم الأحد، تحذيرا باللون الأصفر من عواصف مطيرة ستجتاح العديد من المقاطعات والمناطق بدءا من اليوم وحتى غد الاثنين.

وأوضح المركز أنه من المتوقع خلال الفترة من الساعة الثامنة من صباح اليوم وحتى الثامنة من صباح غد الاثنين، أن تهطل أمطار غزيرة وتهب عواصف مطيرة على أجزاء من حوض سيتشوان وقانسو ونينغشيا وشنشي وشانشي وخبي وشاندونغ ويوننان وقوانغشي.

وبحسب التوقعات، فإن بعض المناطق قد تشهد هطول أمطار يصل منسوبها إلى 70 ملم في الساعة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح عاصفة.

ودعت السلطات المحلية السكان الى توخي الحذر إزاء الفيضانات والانهيارات الأرضية والانزلاقات الطينية المحتملة، وتعليق الأنشطة الخارجية في المنطقة المعرضة لكوارث.

ولدى الصين نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات ذات ألوان مختلفة، حيث يمثل الأحمر أخطرها يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-08-16 2020-08-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا