Advert Test
MAROC AUTO CAR

حكومة بيلاروسيا تستقيل من مهامها

Last Update : الإثنين 17 غشت 2020 - 12:14 مساءً
Advert test

حكومة بيلاروسيا تستقيل من مهامها

بيلاروسيا ــــ أعلن الاثنين رسميا في بيلاروسيا عن تخلي الحكومة عن صلاحياتها، وقدمت استقالتها لرئيس الجمهورية ألكسندر لوكاشينكو.

Advert Test

ووفقا لمضمون مرسوم رئاسي أوردته وكالة الأنباء المحلية “بيلتا”، وجه ألكسندر لوكاشينكو الطلب لرئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء ورؤساء اللجان الحكومية “بمواصلة ممارسة مهامهم حتى يشكل رئيس الجمهورية البيلاروسية مجلس الوزراء الجديد من خلال إصدار الوثائق القانونية بشأن التعيين في هذه المناصب”.

وخلال اجتماع انعقد في مينسك أول أمس السبت ، أشار الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إلى أنه تم بشكل أساسي، انتقاء الحكومة الجديدة ،مضيفا أنه تحدث مع رئيس الوزراء رومان جولوفتشينكو حتى تواصل الحكومة عملها الى غاية تشكيل حكومة جديدة.

وبدأت الاحتجاجات الجماهيرية في جميع أنحاء بيلاروسيا في 9 غشت الحالي، بعد إجراء الانتخابات الرئاسية ،التي فاز بها الرئيس المنتهية ولايته ألكسندر لوكاشينكو، الذي حصل، بحسب بلاغ رسمي للجنة الانتخابات المركزية نشر الجمعة الماضية ، على 80.1 في المائة من أصوات الناخبين .

وتستمر الاحتجاجات وأعمال الشغب منذ نحو أسبوع ،وقوبلت بقمع من قبل قوات الأمن باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وخراطيم المياه والرصاص المطاطي ،وهو انتقده الكثير من الدول الغربية .

وطالبت المرشحة سابقا للانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا سفيتلانا تيخانوفسكايا بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإجراء انتخابات جديدة .

وأعربت سفيتلانا تيخانوفسكايا ،في تصريح مصور لها نشر اليوم الاثنين ، أنها مستعدة لأن تصبح “زعيمة وطنية حتى تهدأ البلاد وتدخل في إيقاع طبيعي”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-08-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا