Advert Test
MAROC AUTO CAR

الرئيس الكوري الجنوبي يأمر باستخدام جميع الوسائل لاحتواء انتشار كورونا

Last Update : الإثنين 17 غشت 2020 - 12:06 مساءً
Advert test

الرئيس الكوري الجنوبي يأمر باستخدام جميع الوسائل لاحتواء انتشار كورونا

كوريا الجنوبية ــــ  قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، أمس الأحد، إن الوضع الحالي “خطير للغاية”، ويعد لحظة حاسمة، وأمر باستخدام جميع الوسائل الوطنية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأدلى الرئيس الكوري بذلك بعد تلقي تقرير بشأن نتائج الاجتماع لمراجعة التطورات الأخيرة حول فيروس كورونا، وفقا لما ذكره المتحدث باسم المكتب الرئاسي كانغ مين-سيوك.

Advert Test

ودعا مون السلطات الصحية إلى مطالبة الكنائس التي يستمر عدد حالات الإصابة المرتبطة بها في الارتفاع، بالالتزام الصارم بقواعد الحجر الصحي أثناء الأنشطة الدينية.

وأكد على أن السلطات يجب عليها اتخاذ جميع الإجراءات للحد من انتقال العدوى محليا، مثل إجراء الاختبارات التشخيصية لكورونا والعزل الذاتي وغيرها، تجاه الكنائس التي شهدت الإصابات الجماعية.

وحذر الرئيس الكوري من ردود فعل صارمة ضد الأعمال غير القانونية التي تعرقل جهود البلاد لمكافحة فيروس كورونا من أجل حماية سلامة المواطنين.

وحث مشاركين في المظاهرات المقامة في ميدان كوانغ هوا مون يوم السبت وأفراد أسرهم على إجراء العزل الذاتي واختبار فيروس كورونا في أسرع وقت ممكن من أجل سلامة المجتمع.

واتهمت الحكومة أمس الأحد، قسا محافظا بانتهاك قواعد العزل الذاتي وعرقلة تتبع المخالطين في كنيسة شهدت 240 حالة عدوى بفيروس كورونا، الأمر الذي تسبب في تفاقم أسوأ تفش للفيروس بالبلاد خلال أكثر من خمسة أشهر.

وقالت وزارة الصحة إنها تقدمت بشكوى ضد الأب جون، وهو منتقد صريح للحكومة، لانتهاكه قواعد العزل الذاتي عبر المشاركة في تجمع يوم السبت الفارط، وكذلك بسبب “عرقلة” تحقيق طبي حول التفشي من خلال التقاعس عن تقديم قائمة كاملة بأعضاء الكنيسة لاستخدامها في الفحص وتتبع المخالطين.

وسجلت كوريا الجنوبية 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالأمس، مقابل 279 حالة في يوم سابق، مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 15515 إصابة.

Advert test
2020-08-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا