Advert Test
MAROC AUTO CAR

بيروت .. مجهودات الأطباء المغاربة من داخل قسم العمليات الجراحية بالمستشفى العسكري

Last Update : الإثنين 17 غشت 2020 - 2:05 مساءً
Advert test

بيروت .. مجهودات الأطباء المغاربة من داخل قسم العمليات الجراحية بالمستشفى العسكري

 لبنان ـــ  يواصل المستشفى العسكري الميداني المغربي ببيروت، الذي أعطى جلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لإقامته، تقديم العلاجات الطبية العاجلة للمصابين جراء انفجار ميناء العاصمة، حيث قدم الطاقم الطبي للمستشفى 3240 خدمة طبية حتى الآن لفائدة المتضررين من الحادث.

Advert Test

ويوفر هذا المستشفى الميداني، الذي يعكس الإرادة القوية لجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تقديم مساعدات طبية مستعجلة للبنان لتجاوز الظرف الصعب الذي يمر منه البلد، على العديد من الفضاءات التي تضم، بالأساس، المركب الجراحي المتنقل المجهز بالوسائل الضرورية لإجراء العمليات الجراحية، وفضاء لاستقبال الحالات التي تتطلب تدخلات استعجالية، وأجنحة خاصة بالأشعة وأخرى للتحاليل الطبية، وصيدلية ومرافق إدارية وصحية ولوجستية وأمنية.

تفاصيل من داخل قسم العمليات الجراحية بالمستشفى العسكري المغربي، في تقرير اعده الزملاء بالقناة الثانية:

وكان جلالة الملك محمد السادس، قد أصدر تعليماته السامية لإرسال مساعدة طبية وإنسانية عاجلة للجمهورية اللبنانية، على إثر الانفجار المفجع الذي وقع في ميناء بيروت، مخلفا العديد من الضحايا وخسائر مادية جسيمة.

وأعطى جلالة الملك تعليماته السامية لإرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث.

وبحسب وزارة الصحة اللبنانية، فقد بلغت الحصيلة المؤقتة لضحايا الانفجار الذي هز مرفأ بيروت، في الرابع من غشت الجاري، 177 قتيلا، وعشرات المفقودين، إضافة إلى أضرار مادية جسيمة.

ووفق تقديرات رسمية أولية، وقع انفجار المرفأ في عنبر 12، الذي قالت السلطات إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من مادة “نترات الأمونيوم” شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-17 2020-08-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا