Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد -19 .. تواصل عمليات التحسيس بطنجة

Last Update : الثلاثاء 18 غشت 2020 - 9:39 صباحًا
Advert test

كوفيد -19 .. تواصل عمليات التحسيس بطنجة

طنجة – باشرت السلطات المحلية لمقاطعة مرس الخير حي الحسني بطنجة، اليوم الإثنين، عملية للتحسيس بخطورة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وشكلت هذه العملية، التي تمت بتعاون مع الهلال الأحمر المغربي وجمعيات من المجتمع المدني، مناسبة لتوزيع الكمامات الواقية على المواطنين وتذكيرهم بأهمية احترام التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

ويتعلق الأمر على الخصوص بغسل اليدين بانتظام والارتداء الإجباري للكمامات الواقية بالشكل الصحيح، واحترام التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى تفادي التجمعات بمداخل الأزقة والشوارع، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأوضحت أسماء الجبروني عضو اللجنة التنظيمية، في تصريح للصحافة، أن الهلال الأحمر المغربي شارك إلى جانب السلطات المحلية وجمعيات من المجتمع المدني في حملة تحسيسية لتوعية المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات الواقية وأهمية الحد من التنقلات.

وأضافت “نعول على انخراط المواطنين من خلال احترام التدابير المعمول بها والمشاركة من جهتهم في الجهود الرامية إلى الحد من انتشار جائحة كوفيد -19.”

من جهته، سجل الرئيس الشرفي لجمعية أبناء الوطن للتنمية، على الوسطاني، أنه في إطار الحملة التحسيسية المنظمة من قبل السلطات المحلية، يؤكد الفاعلون على ضرورة ارتداء الكمامات الواقية التي أصبحت إجبارية.

وأضاف السيد الوسطاني أن وجود حالات إصابة بالفيروس لا تظهر عليها أعراض المرض يستدعي مزيدا من اليقظة بالنظر إلى الخطر الذي تمثله على باقي المواطنين، مشيرا إلى أن ارتداء الكمامات الواقية وغسل اليدين بانتظام واحترام التباعد الاجتماعي تظل أفضل وسيلة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

من جانبه، أشار رئيس فيدرالية جمعيات حي الحسني بطنجة عبد الكريم الشاعر إلى أن هذه العملية تروم تحسيس المواطنين بخطورة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيدا في هذا السياق بالتفاعل الإيجابي للمواطنين مع هذه المبادرة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-18
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا